2.2 مليون شخص مستفيد من منحة «العمالة غير المنتظمة» بتكلفة 1.1 مليار جنيه

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مظلة الحماية الاجتماعية.. 2.2 مليون مستفيد من منحة العمالة غير المنتظمة». 

تواصل الدولة المصرية توفير وإتاحة الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة «كورونا»، وبخاصة العمالة غير المنتظمة، حيث تستعد الحكومة لصرف الدفعة السادسة والأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة في 7 مارس المقبل، من خلال مكاتب البريد أو محفظة الهاتف المحمول، وفق شروط الاستحقاق التي وضعتها الحكومة. 

وبدأ صرف منحة العمالة غير المنتظمة في إبريل 2020 بعدما وجهت القيادة السياسية بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيا أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهريا لمدة 3 أشهر. 

وفي يونيو الماضي تم صرف الدفعة الثانية من المنحة لـ1.6 مليون مستفيد، أما الدفعة الثالثة فقد تم صرفها في أغسطس الماضي لـ1.6 مليون شخص بتكلفة قدرها 800 مليون جنيه، على أن يتم الدفعة الأخيرة في مارس القادم لنحو 2.2 مليون شخص بتكلفة 1.1 مليار جنيه. 

وارتفع عدد العمالة المستفيدة من منحة العمالة المتضررة من «كورونا»، من 1.5 مليون مستحق إلى 2.2 مستفيد، وتم تحويل أكثر من 4.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية جائحة فيروس «كورونا» وحتى الآن، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم.