أبرزها التندوري.. أشهر 5 أطباق آسيوية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شعوب دول آسيا من أكثر الشعوب التي تحب الأكل وتقدسه، وفي هذا الصدد نقدم لكم أكثر الأطباق شهرة في ٥ دول آسيوية.

اقرأ أيضا: من ضمنها البيتزا والمكرونة.. أكثر الأطعمة شهرة حول العالم

1- كمتشي

الكيمتشي من الأطعمة الكورية التقليدية والتي لا يخلو منها أي بيت في كوريا، وهو عبارة عن كرنب مع الفلفل الأحمر والثوم والملح.

وتعد هذه الوجبة من أقدم الوجبات الموجودة في كوريا حيث يأكلها الكوريين من الآلاف السنين، وتعد من الوجبات المقدسة في كوريا.


2- دوم ألو في


طبق الدوم ألو في من الأشهر الأطباق التي تطهى في شبة الجزيرة وبنغلاديش، والهيمالايا، ووادي كشمير، فهو من الأطباق التقليدية الشعبية هناك.


وطبق الدوام ألو في عبارة عن بطاطس صغيره يتم قليها في الزيت، وبعد القلي توضع ثواني لتبرد، ثم تطهى على نار هادئة مع الشوربة .


3- أرز دجاج هاينانيس


يعتبر طبق أرز دجاج هاينانيس من أشهر الأطباق التقليدية الموجودة في سنغافورة. وهذا الطبق يتكون من ٤ عناصر، هم الدجاج والأرز المطبوخ في شوربة الدجاج، شوربة، صلصة.


4- دجاج التندوري


هذا الطبق المميز يعد من أشهر الأطباق التقليدية في الهند، ويعتمد هذا الطبق على التوابل المميزة.
ويتكون هذا الطبق من الدجاج والزبادي.

وترجع قصة هذا الطبق المميز لشخص يدعى «كوندان لآل غوجرال» كان يدير مطعم في مدينة «بيشاور» في الهند عام ١٩٢٠، وحدث خلاف وتم تقسيم الهند عام ١٩٤٧ فوجد «كوندان» نفسة لاجئ فجأة.

قرر «كوندان» أن ينقل مطعمه لمدينة «دلهي» وبدأ يحاول أن يقدم وجبات مختلفة للدجاج حتى يحظى بحب الزبائن.


وأخيرا توصل إلى وجبة جديدة وقتها وهي وجبة الدجاج التي يتم تسويتها في أفران من الطين، وسماها التندوري، ونالت الوجبة إعجاب رئيس وزراء الهند وقتها واعتبرها الوجبة الرسمية للبلاد.


5- طبق ديم سوم


يعد طبق الديم يوم من أشهر الأطباق التقليدية الشعبية الموجودة في هونغ كونغ، وهي من الوجبات المقدسة هناك. حيث يستيقظ أصحاب المطاعم التي تطهي الطبق المميز من الساعة الخامسة صباحا لتجهيزه لتقديمه للطلاب والمسنون، فهي تعد وجبة إفطار أساسية تأكل مع الشاي.