محافظ الشرقية: لن أسمح بوضع حجر أو بناء جديد على الأراضي الزراعية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في التصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية، مشدداً على ضرورة رصد المخالفات أولاً بأول وإزالتها فوراً في المهد.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بالديوان.

وقال المحافظ: "لن أقبل بوضع حجر أو بناء جديد على الأرض الزراعية، وسيتم محاسبة المقصرين لتراخيهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية"، مشيراً إلى أنه تم تفعيل منظومة التصوير الجوي لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، ورصد أي شروع في أعمال بناء ومراجعة الرخص الممنوحة من عدمها مع مجلس المدينة والتأكد من مطابقتها لجميع الاشتراطات القانونية تفاديًا لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم عند المخالفة، وذلك للتصدي لحالات البناء العشوائي ولضمان الحفاظ على الرقعة الزراعية.

اقرأ أيضا| «العيب في الشبكة».. 900 طالب وطالبة يتخلفون عن أداء الامتحان بالغربية

وأكد المحافظ سرعة إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة، والاستمرار في تنفيذ حملات الإزالة المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأراض أملاك الدولة اللذين لم يتقدموا لتقنين أوضاعهم.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي