«تعليم أسوان»: ٩٢% من الطلاب تمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات

"تعليم أسوان " : ٩٢% من الطلاب تمكنوا من الدخول على "منصة الامتحانات"
"تعليم أسوان " : ٩٢% من الطلاب تمكنوا من الدخول على "منصة الامتحانات"

قال الدكتورخالد قبيصي وكيل وزارة التعليم بأسوان، إن ٣٣٠٢٢ تلميذا أدوا امتحانات الصف الرابع الإبتدائى، وسط إجراءات احترازية مشددة من تعقيم للجان وقياس درجة حرارة التلاميذ وتوفير بوابات التعقيم وارتداء الكمامات أو واقي الوجه.

اقرأ أيضا | افتتاح صرح تعليمي جديد للغات بالدقهلية


وأضاف "القبيصي" أنه من خلال متابعة المسئولين للجان، تبين حسن سير العملية الامتحانية في معظم اللجان، وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات الوزارية، كما توافرت أجواء الهدوء والنظام فى جميع اللجان.

وعلى صعيد آخر تابع وكيل الوزارة امتحانات الصف الثانى الثانوى (العام) التي انطلقت أيضًا اليوم، وذلك عبر غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، حيث تواصل أعضاء الغرفة مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية عبر الهاتف والكونفرانس الافتراضى، حيث أدى الطلاب البالغ عددهم ٥٨٥٦ طالبا وطالبة امتحانهم اليوم فى مادة (اللغة العربية) بالفترة الأولى؛ ومادة (الجبر والتفاضل وحساب المثلثات) فى الفترة الثانية وذلك طبقًا للجدول المعلن من قبل الوزارة.


وتمكن أكثر من ٩٢% من الطلاب من الدخول على المنصة الامتحانية، بينما لم يتمكن البعض الآخر من الدخول، وتم إثبات هذه الوقائع من خلال محاضر رسمية تم إرسالها للوزارة، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وعلى الجانب الآخر قال القبيصي، إن اليوم اشهد انطلاق امتحانات الصف الثانى الثانوي (الفني)، حيث أدى الطلاب البالغ عددهم ١٢١٠٣ بتخصصات(الصناعى - التجارى - الفندقى- الزراعى - المزدوج) امتحاناتهم (الورقية) في مواد منوعة حسب الشعبة؛ ومن خلال متابعة عدد من المسئولين وأعضاء المتابعة، تبين انتظام اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

واختتم وكيل الوزارة حديثه، بالتأكيد على أن امتحانات المرحلة الثانوية مستمرة، بينما تنطلق غدًا امتحانات الصف الخامس الإبتدائى، متمنيًا لجميع أبنائه الطلاب النجاح والتوفيق.