«سعفان» و«أمنه» يسلمان ١١٥٤٦ بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالبحيرة

وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة
وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة

أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوثيقة التي تقدمها الدولة  للعمالة غير المنتظمة هدفها حماية العمالة من المخاطر التى قد يتعرض لها البعض فى أماكن العمل المختلفة، لتحمل الخير لهم ولذويهم، مشيرا أن دعم الدولة مستمر لهم خاصة خلال جائحة كورونا منذ ما يقرب من عام، لافتاً أن الدولة المصرية لا تألوا جهداً فى توفير حياة كريمة لمواطنيها فى كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا| متابعة لجان الامتحانات وحملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفية
 

جاء ذلك اليوم الأحد خلال قيام وزير القوى العاملة يرافقه اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة بتوزيع بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة وتسليم عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بمجمع دمنهور الثقافي.

وأكد محافظ البحيرة أن الدولة المصرية تعمل على تقديم كافة الآليات لرعاية العمالة غير المنتظمة والأولى بالرعاية، حيث العامل هو الأساس فى تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصادية ولابد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية فى مصر، مشيراً أن محافظة البحيرة لا تألوا جهداً فى رعاية عمالها خاصةً ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية. 
وأشار إلى أن العامين الماضيين تم خلالهم توفير أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل بالإضافة إلى ٨٥٠٠ فرصة بملتقيات التوظيف وكذا توفير ٤٠٠ فرصة عمل لأبنائنا من ذوى الهمم. 
بخلاف الرعاية الاجتماعية والصحية كما شهدت الفترة الماضية توزيع ٣٧١٥ شهادة أمان قيمة كل منها ٥٠٠ بقيمة تتجاوز مليون و٨٨٥ ألف جنيه وكذا دعم العمالة غير المنتظمة خلال الفترة الماضية بقيمة ٤٣.٥ مليون جنية استفاد منها ١٠٣٥٠ عاملا.


هذا وقد سلم وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة، 30 بوليصة تأمين من إجمالي 11546 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة، كما تم تسليم 13 عقد عمل لذوي الهمم من إجمالي 72 عقدا، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الخاصة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا.

من جانبه، أوضح السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة أن محافظة البحيرة خلال أزمة كورونا الفترة الماضية لم تشهد غلق أي مصنع  وذلك للمتابعة المستمرة لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع المصانع.

وأشار ماجد العفرى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالبحيرة، على ضرورة التوعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بين العمال لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا على أهمية العامل والعنصر البشري كأحد أهم مقومات الصناعة. 

شهد اللقاء، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وعقب توزيع وتسليم العقود وبوليصة التأمين التكافلى وعلى هامش المؤتمر التقى وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة بعدد من العمالة العائدة من الخارج والراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حيث تم الاستماع لمطالبهم وتم استعراض كيفية تقديم الدعم لهم من خلال الحصول على قروض وتمويل من الجهاز.

كما تم عرض فيلم تسجيلى عن بعض المشروعات حول اثر مشروعك والتمويل الذى يقدمة جهاز المشروعات للمساهمة فى تنفيذ المشروعات وعرض نماذج لشباب واعد استثمر التمويل فى تنفيذ مشروعات ناجحة وواعدة.