عاجل

ننشر تفاصيل واقعة استبدال «جثة» متوفي بمشرحة مستشفى في طنطا

أرشيفية
أرشيفية

تداول رواد التواصل الاجتماعي على صفحات "فيسبوك"، واقعة استبدال جثتين بالخطأ داخل مشرحة مستشفى المنشاوي العام، واكتشاف الواقعة أثناء دفن جثمان المتوفى وإلقاء نظرة الوداع عليه قبل دفنه في مثواه الأخير بمقابر قرية كفر عصام بدائرة مركز طنطا وتبين عدم وجود جثة المتوفى وإستبدالها بأخرى.

 

وأكد رضا سلام ابن خال المتوفى أنه لم يحدث استبدال في الجثث داخل مشرحة مستشفى المنشاوي العام، كما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا اختلاط الأمر عليه الأمر أثناء التسليم من هول الصدمة وحزنا على رحيل الفقيد مما اضطره إلى استدعاء أحد أبناء المتوفى للتأكد من الجثة عما إذا كانت تخصهم من عدمه والتأكد واستلام الجثمان.

 

من جهة أخري نفى الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن استبدال جثة متوفى بأخرى داخل مشرحة مستشفى المنشاوي العام، مؤكدًا أن الخطأ جاء من ابن خال المتوفى، أثناء استلام الجثمان داخل المشرحة بسبب الاختلاف في الحجم واختلاط الأمر عليه، مما اضطر المستشفى إلى استدعاء أبناء المتوفى للتأكد من الجثة عما إذا كانت تخصهم من عدمه وتم التأكد وتسليم الجثمان .

 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المتوفى يدعى "خالد ح. ع" يبلغ من العمر 45 عاما ومقيم بقرية كفر عصام بدائرة مركز طنطا، ودخل مستشفى المنشاوي ليلة أمس الجمعة وكان يعانى من انخفاض في ضغط الدم والاكسجين، وتوفى صباح اليوم وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى لتسليمة إلى أهلية المتوفى طبقا للإجراءات القانونية في هذا الصدد.

 

وأثناء التسليم حدث لغط من ابن خال المتوفى واختلاط الأمر عليه، داخل المشرحة وتم التأكد من خلال أحد أبنائه وتسليمهم الجثمان .