عاجل

كواليس لقاء وزيرة الثقافة لحل أزمة «أتيليه الإسكندرية» | خاص

وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم

كشف دكتور خالد هنو الفنان التشكيلي، عن مقترحات وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، والتي أعلنت تضمانها مع الاتيلية، وعرضت أن تتبنى وزارة الثقافة أنشطة الاتيلية، في الأماكن المخصصة لها بالاسكندرية، وهذا ما تم عرضه على مجلس الإدارة.

 

وأضاف هانو في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن مجلس إدارة أتيلية الإسكندرية مقدر ما عرضته وزيرة الثقافة، ولكنه أجمع على التمسك بحق وجود الاتيلية في قصر تمفاكو، وقرروا الاستئناف على الحكم و مشاركة المجتمع السكندري والرأي العام أزمتهم، وسيظل النشاط الثقافي مستمر.

 

اقرأ أيضا| «الثقافة» تستجيب لـ«بوابة أخبار اليوم» وتعلن المشاركة في مبادرة «حياة كريمة»

 

وأوضح أنه في حالة صدور حكم جديد بطرد الأتيلية من قصر تمفاكو، سنضطر إلى قبول اقتراح وزيرة الثقافة بنقل الأنشطة إلى أماكن تابعة لوزارة الثقافة مع تأجير شقة أخرى لعقد الاجتماعات .

 

كان مثقفوا الإسكندرية وأعضاء مجلس إداراة أتيلية الإسكندرية قد أطلقوا عدد من النداءات والاستغاثات لطلب العون وإنقاذ الاتيلية من الطرد لأن تاريخه ارتبط بهذا المبنى العريق الذي حمل اسمه منذ الثلاثينات.

 

وبدأ أعضاء مجلس الإدارة طرق أبواب المسؤلين لإيجاد حلول ومن بينهم الفنان التشكيلي خالد هنو، الذي أعلن عن مقابلته لوزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم في مكتبها، لبحث حلول لإنقاذ الموقف .