وزير التعليم: المشكلات التقنية في منصة الامتحان انتهت نهائياً

طارق شوقي   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، انه لن تتكرر المشكلات التقنية في الشبكات المتعلقة بمنصة الامتحان  بعد تقسيم المحافظات وحضور الطلاب باللجان ،مشيراً الي ان الموضوع انتهي نهائياً لامتحانات اليوم ، التي  نجح بها الطلاب وتم نجاح كل من تعرض لمشكلة من ال ۱۰٪ الاخرين.. مشيراً الي اعتبار كل من حضر الامتحان وقابلته مشكلة تقنية يعتبر ناجحاً 

اقرأ أيضا| 8 تصريحات هامة من وزير التعليم للطلاب بعد أزمة الامتحانات الإلكترونية 

واوضح الوزير ، ان الوزارة لجأت الي تقسيم حضور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي  لتأدية الامتحانات داخل اللجان الامتحانية بحسب كل محافظة ، بهدف عدم الضغط علي شبكة منصة الامتحان في توقيت واحد ، خاصة وان هناك اكثر من 600 الف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في توقيت واحد ، لذا تم عملية تقسيم حضور الطلاب بحسب كل محافظة لتخفيف الاحمال .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ابتداء من الغد الاحد،إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقاً للجداول المعلنة .

ويذكر ان اعلنت وزارة التربية والتعليم ،حضور 620 ألف و133 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم  السبت ، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

كما أدى 26624 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

جدير بالذكر أن غدا  الأحد ،  يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي "اللغة العربية" و"الجبر والتفاضل وحساب المثلثات".