تضامن النواب: نجاح مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية «مُبهر» ‎

جانب من الاجتماع في اللجنة
جانب من الاجتماع في اللجنة

أكد رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب د.عبد الهادي القصبي، نجاح مصر بشكل مبهر في مواجهة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن القاهرة تمكنت من معالجة هذه الظاهرة بحسم . 

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الأسرة والتضامن بمجلس النواب برئاسة د.عبد الهادي القصبي، اليوم السبت 27 فبراير، خلال مناقشة 8 بيانات للحكومة فيما يخص أداء قطاعات "التجارة والصناعة، والكهرباء، والإسكان والموافق، والصحة، والاتصالات، التخطيط" وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما تم الادلاء له وإعداد تقرير حوله. 

اقرأ ايضا| القصبي يوجه تساؤلات لوزيرة التجارة عن مكافحة الاتجار في البشر

وفي شأن قطاع التجارة والصناعة، طرح القصبي عدد من التساولات فيما يخص المبادرة المطروحة "بنت مصر" في مقدمتها حجم المشروعات التي تم تنفيذيها في ضوء المبادرة وآثار تطبيقها، وعما أغلقت محافظات معينه وعلة اغفالها؟ وهل هناك محافظات أولى؟ وماذا عن المناطق الحدودية؟ وكذا دور البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات في تنفيذ المهام الموكلة إليه ضمن المبادرة؟ 

 

واستكمالًا للبيان الخاص باداء قطاع التجارة والصناعة، تسأل القصبي، في شأن مدي المساهمة في دعم وتمكين  المرأة والشباب لإقامة مشروعات زراعية صغيرة.   

بدورها شددت النائبة مايسة عطوة، على ضرورة رد كل وزير على الاستفسارات النيابية التي شهدتها الجلسة العامة فيما يخصه، فضلًا عما يدلي به النواب خلال اللجان النوعية.  

 

وتعقيبًا على حديث النائب أحمد فتحي، بشأن التنسيق بين الوزرات المختلفة كل فيما يخصه في شأن المبادرات التي يكون لها جوانب مختلفة، أكد "القصبي" أن القاعدة الأساسية في العمل الوزاري أنه تضامني، لاسيما وأن هناك ما يسمي المسؤوليه التضامنية. 

وقال "القصبي" إن الحكومة بالكامل مسؤله عن تصرفات الوزراء بالكامل، وربما تعالت أصوات النواب سابقا بوجوب أن يكون هناك تنسيق بين الوزارات كل فيما يخصه، وأن البعض يعمل في "جزر منفصله"، وتم اتخاذ خطوات فاعله في هذه المسأله، لاسيما مع الوسائل التكنولوجية الحديثة، ويتم التنسيق في الكثير من القضايا التي ليست هي مهمه وزير بعينه إنما هي مسؤولية تكاملية.