من ضمنها البيتزا والمكرونة.. أكثر الأطعمة شهرة حول العالم

مكرونة
مكرونة

الأكل هو الذي يميز كل بلد والأخرى، والشعب المصري بطبعته يعشق الطعام، وهناك العديد من الأكلات الشهيرة الذي يعشقها الشعب المصري ولكن لا يعلم أصلها.. وفي هذا الصدد نقدم لكم قائمة بأشهر الاكلات حول العالم.

1- البيتزا

لا يمكن أن تكتمل أي قائمة في العالم دون وضع البيتزا بها، برغم من أن المؤرخين لا يزالوا يتجادلون حول ظهور أول بيتزا في العالم، إلا أن الحقيقة هي أن البيتزا موجودة من الآلاف السنين وكانت في بادئ الأمر على شكل فطيرة.

في أواخر القرن 19 جلب المهاجرون الإيطاليون تراثهم الطهوي معهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من ضمن هذه الأطباق .. طبق البيتزا اللذيذة التي لقيت شهرة واسعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية.. حيث أطلق عليها العديد من الأشخاص في أمريكا «افضل طبق في العالم».

2- مكرونة

المكرونة في وقتنا الحالي تعد من أكثر الأطعمة استهلاكا في العالم، من أشهر أنواعها هي المكرونة الإيطالي، وتصنع من القمح والماء وتقطع إلى أشكال مختلفة وبعد ذلك يتم تجفيفها وتطبخ.

ويعد طبق المكرونة من الأطباق الشائعة حول العالم فأي شخص يستطيع أن يقوم بإعداد طبق المكرونة البسيط واللذيذ.

3- الهمبرجر

برغم من أن الهمبرجر من الوجبات الأساسية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الهمبرجر ليس من الأطباق الأمريكية بل يرجع إلى الشعب الألماني، ففي القرن 19 جاء بعض الألمان للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وأحضروا وجبتهم المفضلة معهم لكن كان يقدم دون خبز ففكر الألمان أن يضعوا قطعة اللحم في الخبز لكي يحافظوا عليها.

 

اقرأ أيضا.. طريقة عمل طاجن المسقعة بالمكسرات