حوار| أحمد زاهر: أتعرض لحرب شرسة منذ دخولى الوسط الفنى

أحمد زاهر
أحمد زاهر

أكد الفنان أحمد زاهرأن شخصية "طارق" التى قدمها فى مسلسل "لؤلؤ" تشبهه إلى حد كبير فى حبه لزوجته وأيضا فى عصبيته الشديدة؛ كما أنه يختلف تماما عن شخصية"فتحى"التى قدمها فى مسلسل" البرنس"، وأن الانتقادات التى طالت المسلسل ليست فى محلها.. وفى حواره مع " أخبار اليوم" عبر عن سعادته بنجاح المسلسل، وأعرب عن حزنه الشديد بسبب تأجيل مسلسله للعام المقبل وأن السينما عوضته حيث بدأ تصوير فيلمه الجديد " فارس" قبل أيام.. 

  ما تقييمك لردود فعل المشاهدين حول مسلسل "لؤلؤ"؟

− ردود الأفعال جاءت أكثر من رائعة، وهو ما لم أكن أتوقعه، فالمسلسل تتوافر فيه كل عوامل النجاح التى جعلت الجمهور يتفاعل معه من الحلقة الاولى، ويحقق نجاحاً على امتداد الوطن العربي، حيث يعرض المسلسل فى مصر والخليج والعراق وهذا أسعدنى كثيراً، فمنذ عرض أولى حلقاته وأنا استقبل مكالمات ورسائل تهنئة على شخصية∪طارق نصار∪، إلى جانب التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

  "طارق" يختلف تماما عن "فتحى" فى مسلسل "البرنس"، ورغم ذلك بعض الجمهور ربط بينهما فى الشر.. ما رأيك فى ذلك؟ 

− هذا غير صحيح إطلاقاً، شخصية "طارق" تختلف تماماعن∪فتحي∪وخصوصا أن طارق ليس شريرا، بالعكس هو لم يقابل الحب فى حياته إلا مع "لؤلؤ"ولم يتردد لحظة فى التعبير عن حبه والدفاع عنه والوقوف بجانبها، أما زوجته التى تجسدها هيدى كرم، ونيهال التى تقدمها نجلاء بدر، فكل منهما هدفهما السيطرة على أمواله، وليس قلبه، "طارق" توجد به عيوب مثل الكثير منا أهمها الأنانية بحكم انه من أهم رجال الأعمال ولكن ليس شريرا.

 ما هى أوجه الشبه بين شخصية " طارق" الرومانسية وأحمد زاهر؟

− أجاب ضاحكاً: هناك أوجه شبه كثيرة بينى وبين"طارق"، وعلى رأسها حبه لحبيبته، فزوجتى ربنا يبارك بها،هى ظهرى وسندى وأم بناتى وسر نجاحى ودعمي، بالإضافة إلى ان "طارق" يشبهنى فى العصبية، فأنا دوماً أكون عصبياً فى المشاكل والأزمات.

  هل ترى أن الثنائى الذى جمعك بمى عمر من الممكن أن يتكرر بعمل اخر؟

− أتمنى ذلك مى عمر ممثلة مجتهدة جدا وطموحة، وتحرص دائما على استقبال النصائح من المقربين لها، لكى تصبح أفضل، وبصراحة فى شخصية "لؤلؤ" أبدعت وفاقت كل التوقعات، وهناك كيمياء متبادلة جمعتنا، مى اشتغلت على نفسها منذ اول اعمالها مسلسل "حكاية حياة" وهذا اول عمل جمعنا معا، وكل خطواتها كانت ثابتة بعد ذلك، ولم تتعجل البطولة اطلاقا، ولم تعتمد على زوجها المخرج محمد سامي.

  ولكن البعض انتقد النجومية السريعة التى وصلت لها" لؤلؤ" من خلال المسلسل، وأيضاً عدد الجمهور فى حفلاتها؟

− " لؤلؤ" لم تصل للنجومية بشكل سريع فنجد من خلال الأحداث، أنها تقوم بالغناء منذ الصغرفي∪الملجأ∪ وواجهت العديد من الصعوبات لتصل إلى النجومية وحب الجمهور، أما بالنسبة لعدد الجمهور فهذا يحدث بالفعل فى حفلات كبار النجوم وأمر طبيعى جدا مثل حفلات عمرو دياب وتامر حسنى وغيرهما، وحتى الجرافيك عشان يظهر هذا الكم الهائل من الجمهور كانت مسئولة عنه أكبر شركة فى هذا المجال. 

  وأيضاً المسلسل تعرض لانتقادات بسبب الديكورات المبالغ فيها؟

− هذه الانتقادات أمرغريب بالنسبة لى، فنحن نحرص من خلال الاعمال الدرامية على اظهار صورة بلدنا فى أحسن حال لأنها تستحق ذلك، مثلما يفعله الكثير من الدول الأخرى، وهذا نوع من أنواع التسويق السياحى لبلدنا

  نرى من خلال مسلسل " لؤلؤ" حروبا شرسة يتعرض لها النجوم..هل هذا يحدث فى الحقيقة؟

− بالتأكيد.. وأكبر دليل على ذلك أنا أتعرض لحروب شرسة منذ دخولى الوسط الفنى وحتى الآن بشكل كبير، ومع كل نجاح جديد أقدمه،ولا أعلم مصدره، ولكن دائما فى أيادى خفية تتحرك لتقديم الاذي، ولكن بفضل الله تعالى وصلاتى ودعائى أتخطى كل ذلك. 

  هل ستطل على الجمهور فى دراما رمضان 2021؟

− للأسف، لن أطل عليهم هذا العام، وهذا الأمر أزعجنى وأحزننى كثيرا، فالعمل الدرامى الذى كنت احضر له رمضان فى أول بطولة مطلقة توقف لرمضان 2022، لأسباب خارجة عن إرادتى ولا اعلمها، ولكن عوض ربنا دائما يفوق كل التوقعات، الحمد لله أعيش الآن نجاح شخصية "طارق نصار"، فالجمهور تعلق بها كثيرا، إلى جانب استعد لتصوير فيلم " فارس " خلال الأيام القليلة المقبلة، وأوعد جمهورى بتقديم شخصية جديدة مختلفة عما قدمته خلال السنوات الماضية.

  ماذا تقول لابنتك" ليلى" عن نجاح مسلسل " فى بيتنا روبوت" ؟ 

− أدعى لها ولشقيقتها "ملك" ليل ونهار أن ربنا يحفظهما من كل شر، وأقدم لهم الدعم الدائم انا ووالدتهم، وأقدم لهما نصائح دائمة أهمها الاهتمام بالشغل جيدا والدخول فى الشخصية من خلال المذاكرة، حتى يعايشوا الحالة جيدا، لأن كل ذلك يظهر للجمهور.