التموين تتحفظ على مبيدات مغشوشة ولحوم فاسدة بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت مديرية تموين البحيرة اليوم من ضبط ٧٥٦ عبوة مبيدات مغشوشة بمركز ادكو، بالإضافة إلى تحرير عدد من المخالفات التموينية وإحالتها إلى جهات التحقيق، وذلك خلال حملة رقابية بالتعاون مع الأجهزة المعنية على كافة الأنشطة والمخابز البلدية لمراقبة تنفيذ وتطبيق القوانين والقرارات التموينية والتجارية.


وتمكنت الحملة من ضبط محل ومخزن غير مرخص بمركز ادكو لقيامه بتصنيع وتعبئته كمية من المبيدات الزراعية بدون ترخيص بذلك، ولصق استيكرات على العبوات تنسب مصدرها لإسبانيا ولإحدى الشركات الكبرى بالإسكندرية .


وتبين أن المسئول عن التصنيع والتعبئة غير حاصل علي أية تراخيص وغير مؤهل لتصنيع وتعبئة المبيدات الزراعية وأنه يقوم بالغش والتدليس علي جمهور المواطنين بإيهامهم أن العبوات منشأها دولة اسبانيا وان الشركات المعبئة في محافظة الإسكندرية .


وتم التحفظ على ٧٥٦ عبوة سعة الواحدة واحد لتر وتحرر المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة العامة .


كما تمكنت الحملة من مخالفة للمسئول عن مستودع دقيق ادكو لعدم إمساكه سجل التفتيش والزيارات .وضبط محل آخر للمبيدات الزراعية بمركز ادكو لعدم إعلانه عن اسعار السلع وتحرر المحضر اللازم.


وتم ضبط ٣ محلات جزارة لعرضهم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة خارج المجازر الحكومية، حيث تم التحفظ علي الكمية، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض علي النيابة العامة، كذلك تم ضبط ٣ محلات جزارة لعرضهم لحوم مكشوفة بالمخالفة للقانون .. وتحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة.

 

اقرأ أيضا| حصاد التموين خلال الأسبوع