قبل انتهاء الشتاء ..كيفية تخزين الفراولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تعد «الفراولة» من الفواكه الشتوية التي يفضلها الصغار قبل الكبار، فضلاً عن فوائدها المذهلة على صحة الإنسان كما هي عنصر غني بفيتامين «سي» الذي يحمي من نزلات البرد في فصل الشتاء.

شاهد أيضا: 12 نصيحة لمزارعي الفراولة لحماية المحصول من الصقيع والأمطار

ويعتبر تخزين الفراولة من العادات التي تحرص عليها عدد كبير من السيدات وذلك لانها تعتبر من الفاكهة الموسمية السريعة الفساد، والتي يصعب الحفاظ عليها طازجة كما هي الا لوقت  قصير.

وفي السطور التالية، نستعرض طريقة تحزين قطع الفراولة في "الفريزر" لاطول مدة ممكنه واستخدامها لاحقا، وهي كالاتي:

 

1-احضري الكمية المراد تخزينها واغسليها جيداً بالماء الوفير

2-قومي بتجفيفها جيداً حتى لا يتجمد الماء عليها.

3-أنزعي أوراق الفراولة الخضراء وقطعيها قطع صغيرة أو اتركيها سليمة بحجمها، ثم ضعيها في أكياس أو علب التخزين البلاستيكية، ولكن قبل تلك الخطوة عليك التاكد من تفريغ الهواء من الأكياس، وغلقها بإحكام حتى يتم الحفاظ عليها طازجة دون زيادة في التجميد.

4- تستخدم خلال شهرين من وقت التخزين وتخرج قبل استخدامها لتفك بهدوء.

 

وتحتوي الفراولة على نسبة من البروتينات فهي تزود الجسم بحوالي ٢ بالمائة من البروتين الذي يحتاجه الجسم يوميا، وتحتوي الفراولة على فيتامين ج وفيتامين ك وتحتوي على فيتامين هـ أو E، كما تحتوي الفراولة على فيتامين ب المركب وهي غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز والفسفور والبوتاسيوم والنحاس والحديد، وتحتوي الفراولة على الفينولات أو متعدد الفينول وهي مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بمرض السرطان.

وأوضح موقع «هالثي كار» المتخصص في عالم الصحة والجمال أن للفراولة لها خصائص مذهلة تساعد في تبيض الأسنان لذلك من الممكن أن تستخدم كماسك يتم خلط الفراولة مع بودرة الصودا لتكون خليط نماذجي لتبيض الأسنان و يتم استخدامه مثل معجون الأسنان.

 

وأشار الموقع إلى أن للفراولة فوائد في نضارة البشرة وشد تجاعيد الجلد لأنها غنية بالكولاجين المادة المسئولة عن منع ظهور التجاعيد في الجلد، كما أنها مفيدة لفقدان الوزن لأنها مليئة بالألياف المشبعة.