النيابة تستمع لأقوال سائق المركب المنكوب بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، بإشراف المستشار محمد عبدالسلام أمين المحامي العام الأول لنيابات الاستئناف، تحقيقاتها الموسعة في واقعة غرق مركب ببحيرة مريوط.

اقرأأيضا|حبس موظفين بحى ثان العامريه بالإسكندريه لتقاضيهم رشوة

حيث استمعت نيابة ثان العامرية بإشراف المستشار مروان أبوخوة رئيس النيابة، إلى أقوال  «محمود .ع.ح» 23 سنة، سائق المركب المنكوب، والذي أسفر عن وفاة 14 شخصًا والذي أنكر في التحقيقات تسببه في قتل وإصابة الضحايا.

وقرر في أقوالة، أن المركب كانت بحالة جيدة وأنه فوجئ بالتقلبات الجوية، وشدة الرياح وارتفاع الأمواج على غير العادة في مثل هذه المنطقة، وأنه بمجرد اختلال توازن المركب وسقوط بعض الأشخاص والأطفال منه سارع بالقفز في المياه وإنقاذهم فيما كان مجموعة منهم تمسك بالقارب ولكنه فوجىء بنزول القارب إلى قاع البحيرة، مضيفا بانه فقد ابنته وزوجته في الحادث.

كما اعترف بعدم حصوله على ترخيص من الجهة المختصة للمركب، مشيراً إلى أن المركب يستخدمه في التنقل ولا يستخدمه في أي نشاط تجاري.

وفور الاستماع إلى أقوال المتهم وجهت له النيابة العامة تهمة القتل الخطأ، واستغلال مركب وتسييرها للنزهة دون الحصول على ترخيص، وعدم إتباع إجراءات السلامة المهنية، وسابق علمه بأن المركب لا يصلح للابحار أو نقل المواطنين، وأنه المتسبب في غرق المركب وموت 14 وإصابة آخرين.

وأمرت النيابة بحبس سائق المركب 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يراعى التجديد له في الموعد المحدد.

كان المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أصدر قرار في وقت سابق بإخلاء سبيل «م.ع» مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته وذلك مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، والذي فقد زوجته وابنته ولتمكنه من إتمام دفنهما.