مدارس وكليات دمياط «جاهزة» لامتحانات الفصل الدراسي الأول| صور

أعمال التعقيم
أعمال التعقيم

استعدت مديرية التربية والتعليم بدمياط لبدء امتحانات الفصل الدراسي الاول بدءً من الغد وفقا للجداول المعلنة للصفوف الدراسية المختلفة وسط إجراءات احترازية مشددة .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة  منال عوض محافظ دمياط بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء امتحانات النقل المجمعة بداية من الغد وكلفت بتشكيل لجان للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ الإجراءات من كمامات ومعقمات وتباعد بين الطلاب.

اقرأ أيضا|"وكيل تعليم دمياط" يطمئن مجلس أمناء المحافظة على انتهاء كافة إجراء الامتحانات

ومن جانبه، أوضح عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أن المديرية قامت بوضع خطة لتطهير وتعقيم المدارس بالتعاون مع مجالس المدن والمراكز مضيفا أنه قد تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالعمل على تطهير وتعقيم المدارس والتأكد من تشغيل كافة المرافق والإنارة وتوفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات بسهولة ويسر ورفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وحفاظًا على استمرار العملية التعليمية مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي في ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وفي سياق متصل، استعدت كليات جامعة دمياط  تحت إشراف الدكتور محمد دعدور رئيس الجامعة، حيث تم تعقيم كافة مدرجات وقاعات الكليات التي ستحتضن اختبارات الفصل الدراسي الأول ابتداءً من الأسبوع المقبل لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا تحت إشراف تام من الأستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلابو  عمداء الكليات ووكلائهم وطالبت ادارة الجامعة جميع الطلاب والطالبات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المختلفة والتواجد بالكلية قبل موعد الامتحان بساعة.

وفي سياق متصل، أعلنت ادارة الجامعة وقف العمل بنصف القوى البشرية الذي سبق نشره في 31 ديسمبر 2020 وعودة جميع القائمين بالعمل قبل توقف الدراسة للعمل بشكل منتظم وكامل.

 كما تم تجهيز المدن الجامعية وبدأت في استقبال الطلاب والطالبات وقرر رئيس الجامعة إعفاء الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية من مصروفات الأيام المتبقية في شهر فبراير كما وجه بتسوية مصروفات شهر يناير لمن قام بسداد مصروفات المدن الجامعية قبل توقف الدراسة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي