صحة الغربية: ضبط مخزن أدوية غير مرخص بطنطا 

مخزن للأدوية
مخزن للأدوية

أعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن ضبط مخزن للأدوية غير مرخص، بدائره قسم أول طنطا يحتوى على أدوية مسجلة بوزاره الصحة ومستلزمات طبية ممنوع حيازتها خارج المؤسسات الصيدلية بكميات ١٢١٢٨ عبوة أقراص وأمبولات وشراب و ٢١٠٠٠ سرنجة. 
وذلك خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها إدارة الصيادلة ومباحث التموين، والجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على سوق الدواء، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، وهيئة الرقابة الإدارية بتكثيف الحملات الرقابية على كافة قطاعات المنظومة الصحية، والعمل على رصد المخالفات من خلال لجان المتابعه الدورية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة  وزارة الصحة بالغربية، أنه تم تشميع المخزن المخالف، والتحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وتحويل المخالفة للنيابة العامة للتحقيق في هذا الشأن، مؤكدًا على استمرار جهود مديرية الصحة في تنظيم الحملات بصفة دورية للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا|ضبط 690 كيلو جرام «خثرة ألبان» منتهية الصلاحية في بني سويف

 وقام مدير عام إدارة الصيدلة بتشكيل لجنة لضبط سوق الدواء، حيث تم التنسيق لحملة مع مباحث تموين الغربية  حيث قاموا بحملة مكبرة لضبط الأماكن غير المرخصة بدائره قسم أول طنطا وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.