وكيل تعليم أسوان يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الترم الأول

الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة اليوم الخميس
الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة اليوم الخميس

تفقد الدكتورخالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، إدارة كوم أمبو التعليمية، بمرافقة عبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام، ومصطفى زكي مدير الإدارة.

بدأت الجولة بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، حيث كان باستقبالهم محمود سالم مدير المركز، حيث تفقد معرض المركز الذي يضم عدد من اللوحات الفنية المميزة والمجسمات المختلفة التي نفذها الطلاب، وكذلك معمل الحاسب الآلي الذي يتم فيه تدريب الطلاب على البرامج التكنولوجية المختلفة.

كما عرضت إنجازات المركز والجوائز والمراكز المتقدمة التي حصل عليها خلال الفترة السابقة من خلال فيديو مميز بصالة العرض، حيث قدم مدير المركز درع التميز لوكيل الوزارة، تقديرًا لجهوده المبذولة ودعمه الكامل للمركز.

اقرأ أيضا| نائب وزير التعليم يتفقد عددًا من مدارس كوم أمبو بأسوان

فيما توجه "القبيصي" ومرافقيه إلى مدرسة أحمد موسى الثانوية بنات، حيث تفقد حديقة المدرسة الفائزة بالمركز الأول على مستوى المديرية فى مسابقة أجمل حديقة، وشاهد في فناء المدرسة "بانوراما حرب أكتوبر" التى تضم خريطة ومجسمات توضح أحداث النصر العظيم، ثم تفقد معرض أعلام المحافظة، والذي يضم العديد من اللوحات الفنية لرموز محافظة أسوان.

عقب ذلك توجه وكيل الوزارة إلى قاعة التدريب حيث شهد تدريب معلمات التعليم المجتمعى على استخدام المنصات التعليمية والسبورة الذكية وكيفية الدخول على بنك المعرفة.

واختتم القبيصي جولته بمدرسة محمد زكي الإبتدائية، حيث تفقد قاعات رياض الأطفال وكذلك مسرح العرائس، ومعرض المدرسة الذي يضم العديد من الأعمال والمشغولات، وقام بتكريم إدارة المدرسة ومعلمات الروضة لحصولهم على الاعتماد والجودة هذا العام.

الدكتورخالد قبيصى وكيل الوزارة اليوم الخميس

وعقب ذلك ناقش مع الحضور استعداد كل إدارة تعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها.

وأكد ضرورة التزام الجميع بتطبيق الكتاب الدوري رقم "١" بتاريخ 18 فبراير 2021، والتعليمات الملحقة له بتاريخ 24 فبراير 2021 بشأن ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى "العام"، مشددا على أهمية الاستعداد جيدًا للفصل الدراسي الثاني.

وشدد على الحضور بضرورة إعداد تقرير عن تدريبات التنمية المهنية التي تمت بالإدارة حتى نهاية فبراير الجاري، ثم حدد شروط صرف بدل الانتقال للعاملين بالدواوين.