يوسف شعبان في مداخلة له: قدمت دور ابن البلد وكانت نهايتي مأساوية |فيديو

الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان

 

قال الفنان الكبير يوسف شعبان، إنه كان سعيد جدًا عند استلامة سيناريو مسلسل المال والبنون، مؤكدًا أنه يجب أن يكون على علم بدوره من أول حلقة حتى آخر حلقة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "واحد من الناس"، أن الذى ميز دوره فى مسلسل "المال والبنون" هو إتقانه للعمل، وأن المخرج كان يهتم بعمله، مشيرًا إلي أن الممثلين قاموا بأدوارهم بإتقانٍ وإخلاصٍ وحبٍ.

 

وتابع شعبان أنه قدم دور سلامة فراويلة ابن البلد الذى أصبح غنياً بسبب الآثار والذهب، وكانت نهايته مأساوية فقد أصيب بالشلل.

 

وأضاف يوسف شعبان، أن مجدى أبو عميرة، مخرج عبقرى، أعجبت به منذ أول عمل، واستطاع اختيار الممثلين ببراعة، وكانت كل مشاهدى فى المسلسل تعتبر "ماستر سين"، لأنني كنت أقوم بعمل معايشة كاملة.

 

ومر على عرض مسلسل "المال والبنون" على التليفزيون المصرى 27 عامًا، وكان فاتحة خير على كل من شارك فى بطولته، مثل: الفنان عبدالله غيث ويوسف شعبان وأحمد راتب وحسن حسنى وهادى الجيار وفادية عبدالغنى، وكان سببًا فى تألق عدد من النجوم الآخرين إلى مراتب الصف الأول أمثال الفنان شريف منير وعبلة كامل وأحمد عبدالعزيز وحنان ترك.

 

عُرض المسلسل على جزءين على عامين متتاليين الأول فى 1993 والثانى فى 1995، ولم يحالف الأخير نفس النجاح السباق، وذلك لأسباب مختلفة لعل أبرزها تعلق الجمهور بشخصيات الجزء الأول.