جامعة حلوان تطلق مسابقة «الابتكار الأخضر» لتنمية قدرات الطلاب

جامعة حلوان
جامعة حلوان

شاركت جامعة حلوان ممثلة في كلية الفنون التطبيقية ونادي ريادة الأعمال بالجامعة مع إحدى المؤسسات، في مسابقة الابتكار الأخضر، وذلك تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتورة داليا فكري وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف  الدكتورة إيمان أبو طالب مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان، والدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادي ريادة الأعمال. 

أقراأيضا||جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن الإحصاء التطبيقي في العلوم الإنسانية.. السبت

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشاركات المثمرة مع الجهات المختلفة وبخاصة التي تعمل على تنمية مهارات وقدرات الشباب التطبيقية وإكسابهم الخبرات العملية المختلفة وتستثمر طاقاتهم بالشكل الأمثل لتدفعهم إلى التفاعل والابتكار والإبداع. 

وتشارك جامعة حلوان من خلال نادي ريادة الأعمال وكلية الفنون التطبيقية في المسابقة التي تهدف إلى إعادة التدوير من قبل الشباب في المرحلة العمرية من 21 : 40 سنة على مستوى الجمهورية تحت عنوان «أفكارك ومشاريعك» في مجالات «الخشب - القماش - البلاستيك»، وتقديم مبادرات للمستقبل تسهم وتطور إعادة التدوير لتحقيق الاستفادة المثلى منه. 

وتهدف المسابقة لدعم ابتكارات ونماذج مشروعات إعادة التدوير للشباب تحت مظلة وشعار «الابتكارالأخضر»، وكذلك دعم الشباب المشارك وتوظيف طاقاته نحو هدف واحد في ظل استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030. 

وأثنى القائمين على المسابقة على دور نادي ريادة الأعمال وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان فى دعم طلاب الجامعة من خلال التعريف بالمسابقة وأهدافها وحثهم على المشاركة بها.  

وأشارت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن كلية الفنون التطبيقية تتبنى هذه المبادرات وتسعى لنشر ثقافة الابتكار الأخضر وتأهيل الطلاب ليتجهوا نحو الاقتصاد الأخضر الذي ينهض بالمجتمع بما لا يخل بالحفاظ على البيئة. 

كما أوضحت الدكتورة داليا فكري أن قطاع البيئة بكلية الفنون التطبيقية يسهم بشكل كبير فى دعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها توفير فرص عمل للطلاب بالكلية والجامعة.

كما أكد الدكتور وليد شعبان مصطفى خبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادى ريادة الأعمال على أهمية عملية تدوير الخامات ما من شأنه أن يسهم  فى دعم  الجانب الاقتصادي والفني من خلال إعادة تدوير وصياغة هذه الخامات فى مشروعات صغيرة تصلح كتذكارات سياحية تعبر عن الهوية المصرية المميزة.

ويستمر التسجيل في المسابقة حتى يوم 5 مارس 2021.