الأمين العام للجامعة العربية يستقبل وفدًا أردنيًا شبابيًا بمناسبة المئوية

 أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية
 أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفد أردني شبابي رفيع المستوى، برئاسة سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي، وأعضاء الجمعية بهاء القضاه، راكان فاخوري، عبدالله جبارة، ضمن زيارة الوفد القاهرة حاليًا لترتيب احتفالية شبابية عربية، بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، حيث جرت الترتيبات لعقدها في مقر جامعة الدول العربية وبالشراكة مع قطاعاتها، والتي ستكون بالتزامن مع اطلاق الفعاليات الوطنية الأردنية الخاصة باحتفالات المملكة بمئوية الدولة.

صرح بذلك سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابى، مشيرًا إلى أن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أكد حرصه على العلاقة التي تجمعه بجلالة الملك، واعتزازه بعلاقته الأخوية الخاصة مع جلالة الملك عبدالله الثاني واحتفاظه بصورة المعايدة السنوية الخاصة من جلالة الملك والعائلة المالكة في غرفته الخاصة بمنزله.

وأضاف سلطان الخلايلة، أن الوفد خلال زيارته للقاهرة التقى أيضًا د. هدى يسي  اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية وعدد من أعضاء الاتحاد والجمعية.

وأثنى «الخلايلة» والوفد الأردني المرافق على الدور الذي يقوم به اتحاد المستثمرات العرب بقيادة الدكتورة هدى يسى، فى دعم العمل العربي المشترك، وحرصه على إبراز الفرص الاستثمارية سواء فى مصر والوطن العربي وإفريقيا أيضًا، حتى يتسنى لكافة المستثمرون الاستفادة من تلك الفرص واستثمارها ما يعود على الدولة بفوائد كبيرة منها الاقتصادية والاجتماعية خاصة فيما يخص مواجهة ظاهرة البطالة وإتاحة فرص عمل للشباب.

وأوضح أن الوفد كان حريصًا خلال زيارته لمصر، على زيارة الكيانات العربية الكبرى التي تتخذ من مصر مقرًا لها، خاصة اتحاد المستثمرات العرب الذى ينبثق عن جامعة الدول العربية، للاستفادة من خبرات الاتحاد فى المجال الاقتصادي وأيضا مجال دعم العمل الشبابي الذى يعتبر ركيزة أساسية لنجاح أى كيان، معربين عن تطلعهم لتعزيز التعاون بين العمل الشبابي واتحاد المستثمرات العرب.

وأشار إلى أن  وفد جمعية سند للفكر والعمل الشبابي قام خلال زيارته بالقاهرة ، بعقد عدة لقاءات أخرى، حيث قام بزيارة مقر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما التقى بعدد من نواب البرلمان المصري.

إقرأ أيضاً| «الملا» يجري مباحثات ثنائية مع وزيرة الطاقة الأردنية في القاهرة