خبير أرصاد: تحسن في الأحوال الجوية اليوم وتراجع للأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، إن جميع مخرجات النماذج العددية تشير إلى تحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس.


وأوضح سعودي، أنه من المتوقع انحسار لفرص سقوط الأمطار الخفيفة غير المؤثرة على كافة الأنشطة اليومية على السواحل الشمالية وسيناء فقط لينعدم سقوطها على باقي محافظات مصر، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع والرياح المؤثرة معظمها شمالية غربية معتدلة في سرعتها.

عودة الأمطار 


كما أوضح سعودي، أنه من مساء الأحد القادم وحتى الأربعاء يكون هناك فرص أمطار خفيفة على الإسكندرية ومطروح والعريش ورفح على مناطق دون الأخرى منهم ليبقى الطقس المتوقع وبصفة عامة مستقر تماما يميل للدفء معظم ساعات النهار على أغلب الأنحاء وإن ظل شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

الشبورة 
 وأكد خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي، أنه بقى التحذير فقط من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق ومن شدة برودة الطقس ليلا.

 

نصائح للشبروة 

ويقدم خبراء الأرصاد الجوية، نصائح للتعامل مع الشبورة المائية، منها القيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة الكثيفة التي تبدأ بعد الفجر وتستمر إلى الساعة 8  صباحا وتنخفض معها الرؤية الأفقية بشكل كبير.


كما نصح خبراء الأرصاد، بإتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخوص السرعة، وتشغيل كشافات الإضاءة الخاصة بالشبورة المائية والاطمئنان على سلامتها للقيادة على الطرق السريعة، وعبور المشاة من الأماكن المخصصة لذلك خاصة على الطرق السريعة.

 

اقرأ أيضا| أمطار وشبورة مائية.. خريطة الظواهر الجوية من اليوم وحتى الثلاثاء