«صحة الإسكندرية»: بدء تطعيم 860 ألف طفلا ضد شلل الأطفال الأحد المقبل 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد المقبل ولمدة أربعة أيام. 

وتستهدف الحملة الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم وحتى عمر خمس سنوات، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.  

اقرأ ايضا| محافظ الغربية يُكرم المركز التكنولوجي بطنطا لحصوله على «الأيزو 9001»

وأوضح السقعان، أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 860 ألف طفل بمختلف أحياء الإسكندرية، من بينهم ٢٦٦٢ طفل عربي وأجنبي من المقيمين في الإسكندرية. 

وأشار إلى مشاركة 1886 فريق طبي في الحملة ما بين فرق ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة، فضلا عن فرق متحركة تقوم بالتطعيم من بيت لبيت. 

وقال «السقعان»، إن إجمالي عدد المشاركين في الحملة من الفرق الطبية حوالي 4600 فرد ما بين أطباء وتمريض ومراقبين صحيين وإداريين ومتطوعين من مدارس التمريض، لافتًا أن وزارة الصحة وفرت ما يزيد عن 49 ألف زجاجة من الطعم تحوي كل زجاجة على 20 جرعة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومي عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فوري. 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان تستمر في تنفيذ حملات قومية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات بهدف استمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، رغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من المرض منذ عام 2006.