رئيس الجمارك: التسجيل المُسبق للشحنات الجمركية‎ «إلزامي» أول يوليو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك أنه سيتم الانطلاق التجريبى للمرحلة الأولى للنظام الجمركى للتسجيل المسبق للشحنات «ACI»،  أول أبريل المقبل، والإلزامي في أول يوليو 2021، ويشمل فى المرحلة الأولى الموانئ البحرية، ثم يتم الانتقال إلى الموانئ الجوية والبرية.

اقرأ أيضاً | نجم: تنظيم ندوات توعية للمستوردين بالنظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مصلحة الجمارك بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية لعرض المعلومات المتعلقة بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بحضور خالد ناصف مستشار التكنولوجيا بالشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS»، ومحمود بزان عضو مجلس إدارة  المجلس التصديرى للصناعات الغذائية  وأمين الصندوق، وعدد من أعضاء المجلس .

وأضاف رئيس المصلحة إن مشروع «نافذة» يرتكز على إرساء دعائم منصة معلوماتية مؤمنة متكاملة ومنظومة إلكترونية حديثة ومستدامة لحوكمة الإجراءات بمفهوم «الشباك الواحد»، لتصبح مصر بأكملها منطقة لوجيستية عالمية ومتطورة.

وأوضح أن يستهدف ربط كل الموانئ البرية والبحرية والجوية بمنصة إلكترونية عبر منظومة «النافذة الواحدة» بالجمارك ، وكل ذلك من شأنه أن يُسهم فى تبسيط الإجراءات وتقليل زمن الإفراج مما يكون له تأثير مباشر في تخفيض ثمن السلع والبضائع والخدمات.