دماء في المزرعة.. مناقشة تنتهي بـ«طلقة في الرأس» 

اللواء علاء الدين سليم
اللواء علاء الدين سليم

طلقة في الرأس، كانت كفيلة بإزهاق روح مزراع، سقط بعدها وسط بركة من الدماء، على يد شخصين، ارتكبا جريمتهما وفرها هاربين. 

خلاف وقع بين الضحية، وشخصين بدأ بمناقشة عادية، ولكن سرعان ما تحول النقاش لمشادة كلامية، فتطور الأمر، وأخرج أحد المتهمين سلاحًا ناريًا، وأطلق الرصاص على الضحية، فأراده قتيلًا. 

تلقى مركز نجع حمادي، بلاغًا بوقوع مشاجرة بقرية المناصرة دائرة المركز، نتج عنها وفاة مزارع 43 سنة، مقيم دائرة المركز، على إثر إصابته بعيار ناري بالرأس، وبسؤال نجل شقيق المجني عليه «عامل 23 سنة»، مقيم بذات الناحية، قرر أنه حال تواجده رفقة المجني عليه بالقرية سكنهما، علما بتواجد كلاً من عاملان بالمزرعة ملك المجني عليه، للاستيلاء عليها، لوجود خلافات مالية بينهم، ولدى وصولهما حدثت مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة.

وقام على إثر المشادة أحدهما بإطلاق عيار ناري من طبنجة كانت بحوزته، تجاه المجني عليه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، ولاذا بالهرب.. وحددت التحريات التي جرت بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، مكان اختباء المتهمين. 

عقب تقنين الاجراءات، تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بقنا، أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن السلاح المستخدم.