ميت رومني يتوقع فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري في 2024

ترامب في اخر ظهور له
ترامب في اخر ظهور له

قال السناتور ميت رومني عن ولاية يوتا، إذا خاض الرئيس الأمريكي السابق ترامب الترشح مرة أخرى في عام 2024 ، فمن المحتمل أن يفوز بتزكية الحزب الجمهوري.

اقرأ أيضا : بومبيو: إدارة ترامب جعلت الولايات المتحدة أكثر ازدهارا وقوة

وتابع رومني: "إنه يتمتع بأكبر صوت وتأثير كبير في الحزب الجمهوري، وأضاف لا أعرف ما إذا كان يخطط للترشح في عام 2024 أم لا ، ولكن إذا فعل ذلك ، فأنا متأكد من أنه سيفوز بالترشيح."

أشار رومني إلى أنه ليس جيدًا دائمًا في وضع التوقعات و "يمكن أن يحدث الكثير من الآن وحتى عام 2024" ، لكن استطلاعات الرأي الأخيرة التي قارنت ترامب بالمرشحين الجمهوريين المحتملين الآخرين ، "إنه يفوز بأغلبية ساحقة". وأضاف أنه لم يصوت لترامب في الماضي ولن يخطط لفعل ذلك في المستقبل.

والمعروف أن رومني عضو مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا هو أحد منتقدي ترامب الأكثر صخباً في الحزب وكان السناتور الجمهوري الوحيد الذي صوت لإدانة ترامب في كل من إجراءات عزله.

ويشهد نهاية الأسبوع الظهور الأول لترامب منذ أن ترك البيض البيت الأبيض في يناير الماضي، سيلقي ترامب أول خطاب رئيسي، ولم يحدد بعد ما إذا كان يخطط للترشح في عام 2024.

خلال خطابه، يخطط ترامب للمطالبة بمكانه كـ "المرشح المفترض لعام 2024"، ومن المتوقع أن يجتمع معه المستشارون فيمارلاجو هذا الأسبوع لمساعدته على اتخاذ قرار بشأن خطواته السياسية المقبلة.