الصحة: 5 حالات ممنوعين من الحصول على لقاح كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 

 

كشفت وزارة الصحة والسكان، في أحد منشوراتها المتداولة عبر صفحاتها الرسمية للوزارة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، عن 4 حالات يجب عليهم الامتناع عن الحصول على لقاحات فيروس كورونا بمختلف أنواعها.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الممنوعة من تلقي لقاح كورونا تشمل:

- الأقل من 18 عاما.

-من لديهم أي أعراض لأمراض تنفسية.

-من أصيبوا بفيروس كورونا، يمكنهم الحصول على اللقاح بعد شهر من شفائهم.

-الحوامل.

-أصحاب الأمراض المناعية –لحين استشارة الطبيب المعالج-

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت، صباح الثلاثاء 23 فبراير، استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة «سينوفارم» الصينية، بمطار القاهرة الدولي هدية من الصين إلى مصر.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

 

وأضاف «مجاهد» أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة، كما سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

الصين: تسجيل 12 إصابة بكورونا جميعها وافدة من الخارج