إنشاء 115 بيتًا بدويًا جديدًا بمركزي الحسنة ونخل بشمال سيناء

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أثنى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توفير كافة احتياجات المحافظة والاهتمام بتحقيق مطالب أبنائها وتوفير الحياة الكريمة لهم ، وذلك من خلال دعم مرافق الخدمات وإقامة المشروعات لهم والتوجيه بتطوير الخدمات لأهالي المحافظة.


وقال المحافظ، إن هناك الكثير من المشروعات في مختلف المجالات من إسكان وطرق ومدارس ومستشفيات ومنازل ومرافق متعددة تصب كلها في صالح المواطنين ودعم الخدمات المقدمة لهم في اطار اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يكشف استعدادات امتحانات الترم الأول

وأضاف أن الخطة تتضمن إنشاء 115 بيتا بدويا في مركزي الحسنة ونخل، وتم تسليم  المنازل والبيوت البدوية التى أقامها جهاز تعمير سيناء في منطقة وسط سيناء بالحسنة ونخل للمواطنين الحاجزين بواقع 25 منزلا بالحسنة و 25 منزلا آخر بنخل نظير مبلغ 100 جنيه كإيجار شهري نظير المرافق والخدمات.

وأقيمت المنازل على مساحة 120 مترا، ويضم  ثلاث غرف ومطبخ وحمام إلى جانب حوش للاستخامات المختلفة من زراعة وتربية الدواجن والأغنام وغيرها.

وأشار إلى أن الخطة الاستثمارية للعام المالي2019/2020  تتضمن إنشاء  65 منزلا بواقع 40 منزلا بقرى مركز الحسنة و 25 منزلا بقرى مركز نخل بمنطقة وسط سيناء ، حيث تم تسليم موقع مشروع إنشاء البيوت البدويه الجديده بمركز نخل إلى مقاول العملية بإجمالي ٢٥ بيتا.

وأكد اللواء شوشة أنه تم تشغيل 3 محطات للمياه في منطقة وسط سيناء، منها محطة لتحلية مياه الآبار في قرية بغداد بالحسنة ومحطتى مياه في صدر الحيطان والريد بنخل، لتوفير مياه الشرب للمواطنين والمساهمة في القضاء علي مشكلة المياه والتي تعاني منها منطقة وسط سيناء، موجها بالحفاظ على المحطات المفتوحة وإجراء الصيانة اللازمة كل فترة، وسيتم زراعة مساحة 10 أفدنة بالزيتون وباقى المحاصيل بجوار كل محطة ، وسيتم توزيع الأراضى على المواطنين من الأهالى بواقع فدانين لكل أسرة ، وذلك لتعميم الاستفادة منها .