«زمالك» تنزانيا يساند الأهلي 

السفير والدماطي
السفير والدماطي

أكد السفير المصري بتنزانيا محمد ابو الوفا حرص الجهات الأمنية على تأمين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل وأثناء وبعد لقاء الفريق بنظيره سيمبا التنزاني في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وأشار إلى أن الجماهير التنزانية متعطشة للمواجهة المرتقبة، عصر اليوم.

 

وشدد على متابعة السفارة للفريق في كل لحظة والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وخضوع اللاعبين لنظام صارم في كل خطوة حرصا على سلامة البعثة.

وأكد السفير المصري أنه رغم الحماس الشديد للجماهير والحث على ضرورة  فوز سيمبا باللقاء خاصة وأن الأهلي حقق العديد من البطولات وحاصد للميدالية البرونزية في مونديال العالم للأندية منذ أيام قليلة وأن الفوز بهذه المواجهة يعني مجد كبير للكرة التنزانية  إلا أن الجماهير تسعى لهذا المجد تحت مظلة الروح الرياضية والتنافس الشريف.

 
وعلى صعيد آخر ومن باب التنافس بين فرق البلد الواحد والسلوك الجماهيري وحرب التشجيع للفرق فقد ساندت بعض من جماهير يانج أفريكانز التنزاني الغريم التقليدي لفريق سيمبا النادي الأهلي اثناء حركة سيره من فندق الإقامة وحتى ملعب المباراة أمس لخوض التدريب الاساسي والأخير علي الملعب الذي سيحتضن اللقاء وفقا لقانون الفيفا وهو ما أشعر الفريق الاحمر بوجود مشجعين له وداعمين للفريق في مواجهته الصعبة مع سيمبا.

 

الجدير بالذكر أن هذه المواجهة الـ١٧ للأهلي مع الفرق التنزانية في تاريخه الافريقي فاز بطل مصر في ١٠ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر ٣ مباريات واليوم ينتظر التاريخ نتيجة المواجهة رقم ١٧.