البنتاجون يدعم سلاح الجو بتحقيقات قاعدة قيادة الفضاء الأمريكية

 قاعدة بيترسون الجوية
قاعدة بيترسون الجوية

قال المتحدث باسم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن وزير الدفاع أصدر بيانا يؤيد تعامل القوات الجوية الأمريكية مع قرار إنشاء قاعدة قيادة الفضاء الأمريكية. 

ويأتي بيان أوستن في أعقاب إعلان 19 فبراير أن المفتش العام بوزارة الدفاع سيبدأ تحقيقًا في الكيفية التي قررت بها القوات الجوية أن تنقل قيادة الفضاء الأمريكية مقرها من كولورادو إلى ألاباما. 

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي في بيان يوم 22 فبراير: "أبلغ الوزير أوستن، قادة القوات الجوية، أنه يدعم عملية صنع القرار لديهم بشأن الموقع المفضل لمقر قيادة الفضاء".

وأعلنت وزيرة القوات الجوية السابقة باربرا باريت يوم 13 يناير، أن الخدمة كانت توصي بنقل قيادة الفضاء الأمريكية من قاعدة بيترسون الجوية في كولورادو إلى ريدستون أرسنال في هنتسفيل ، ألاباما.

و في الوقت الحالي ، ستبقى قيادة الفضاء الأمريكية في قاعدة بيترسون الجوية.

ويقدر سلاح الجو أن الأمر سيستغرق حوالي عامين لإكمال المراجعة البيئية للموقع الجديد.

و قال كيربي إن أوستن "يتفهم أنهم لن يتخذوا قرارًا نهائيًا حتى عام 2023 ، ويتطلع إلى البقاء على اطلاع أثناء عملهم من خلال تلك المداولات."  
وجاء تحقيق المفتش العام بناء على طلب النائب دوج لامبورن (جمهوري من كولورادو) لامبورن وبقية أعضاء وفد الكونجرس في كولورادو ، وكتبوا رسالة إلى أوستن يطلبون فيها من إدارة بايدن مراجعة قرار الأساس الذي يعتبرونه ذا دوافع سياسية.