واتساب يكشف مصير الرافضين لسياسة الخصوصية الجديدة على التطبيق

واتساب
واتساب

أوضح تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp بالتفصيل، ما سيحدث للمستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به في الأسئلة الشائعة على موقعه على الويب. 

واعتبارًا من 15 مايو ، ستصبح وظائف التطبيق محدودة بشكل أكبر، ولن يتمكن المستخدمون من إرسال أو قراءة الرسائل من التطبيق، وسيظل بإمكانهم تلقي المكالمات والإشعارات ، ولكن هذا لن يكون ممكنًا إلا "لفترة قصيرة"، بحسب ما قال واتساب في حديثه إلى TechCrunch، وقد أكدت الشركة أن هذه الفترة ستستمر بضعة أسابيع.

وكانت سياسة الخصوصية الجديدة مثيرة للجدل بين بعض المستخدمين ، الذين يخشون أنها تسمح لواتساب WhatsApp بمشاركة رسائلهم الخاصة مع الشركة الأم فيسبوك Facebook، ومع ذلك ، يتم تشفير الرسائل بين الأفراد على واتساب WhatsApp من طرف إلى طرف ، بحيث لا يتمكن سوى المستلمين من رؤية محتوياتها. 

وما تتعلق به سياسة الخصوصية الجديدة، هو الرسائل المرسلة إلى الشركات ، والتي قد يتم تخزينها على خوادم فيسبوك tdsf,; Facebook والتي يمكن استخدام بياناتها للإعلان، وقد شارك واتساب WhatsApp بعض المعلومات الشخصية ، مثل أرقام الهواتف ، مع فيسبوك Facebook منذ عام 2016.

و ردا على الاحتجاج ، أعلنت واتساب WhatsApp أنها ستؤخر تقديم سياسة الخصوصية الجديدة ، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير، في الأسبوع الماضي ، وأوضح واتساب WhatsApp كيف سيشرح سياسة الخصوصية الجديدة لمستخدميه ، في محاولة تتضمن لافتة داخل التطبيق مع شرحه للسياسة الجديدة.

وتقول خدمة المراسلة المملوكة لفيسبوك Facebook إنها لن تحذف أي حسابات لم تقبل البنود الجديدة في 15 مايو ، وسيظل المستخدمون قادرين على قبول سياسة الخصوصية الجديدة بعد هذا التاريخ. ومع ذلك ، فإنه يحذر بشكل عام من حذف الحسابات بعد أن تظل غير نشطة لمدة 120 يومًا.