قوة الفضاء الأمريكية تُشكل قوات «المبرمجون الأعلى»

المبرمجون الأعلى
المبرمجون الأعلى

إذا كان الطيارون المقاتلون هم نجوم موسيقى الروك في سلاح الجو الأمريكي ، فيمكن القول إن مبرمجي البرامج ومطوري التطبيقات هم لاعبو السفن المقاتلة التابعون للقوة الفضائية.

وقال الملازم الأول جاكي سميث ، الذي يدير معسكرًا تدريبيًا لبرامج القوة الفضائية ، والذي يُعرف خريجوه باسم "المبرمجون الأعلى": "تلامس البرامج كل ما نقوم به في Space Force".

وأشار سميث ، وهو ضابط بالقوات الجوية، ومتخصص في البرمجيات، إلى أنه سينتقل قريبًا إلى القوة الفضائية ، إن 28 عسكريًا ومدنيًا تخرجوا من أول معسكر تدريب أقيم في يناير.

وقد تم اختيار 28 من بين أكثر من 300 مرشح، و قال سميث إن البرنامج انتقائي للغاية، وأشار إلى أن اسم المبرمجين أعلاه هو تكريم لشعار الخدمة Semper Supra ، أو دائمًا أعلاه.

وقال رئيس عمليات الفضاء ، الجنرال جون ريموند ، في وثيقة توجيهية للقائد ، "تدعو إلى قوة عقلية رقمية تستخدم التكنولوجيا بطرق مبتكرة، وستصبح معسكرات تدريب الترميز أحداثًا منتظمة حيث تتطلع القوة الفضائية إلى بناء كادر مكون من 400 مبرمج برمجي، سيتم تعيينهم في وحدات حول العالم ، تؤدي واجبات مثل مراقبة حركة المرور في الفضاء ، وعمليات الأقمار الصناعية وتحليل بيانات الفضاء".

وتأسست قوة الفضاء في ديسمبر 2019 كفرع عسكري مستقل للتعامل مع التهديدات الأمنية الوطنية الناشئة في المدار مثل الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية.