سر الجلسات الخاصة لسمير غانم مع الخطيب وحسن شحاتة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت: سارة سيد

لم يجد الفنان سمير غانم في عام 1980 أفضل من الثلاثي نجوم كرة القدم الكابتن محمود الخطيب والكابتن حسن الشحات والكابتن إبراهيم يوسف في مسلسله الكروي.

الكابتن الراحل محمد لطيف قام بدوره أيضا بإذاعة وصف تفصيلي لإحدى المباريات التي يشارك فيها الفنان الكوميدي سمير غانم مع عمل برنامج تليفزيوني معه.


المسلسل بعنوان "بطل الدوري" تم تصويره عام 1980, حسب ما نشرته الصحف آنذاك، وهو يتكون من 7 حلقات، وبلغت ميزانيته 60 ألف جنيه.


حصل محمد لطيف على 200 جنيه مقابل الاشتراك في المسلسل، أما الخطيب والشحات ويوسف فلم يحصلوا على مقابل مادي بل بالعكس قاموا بتدريب الفنان سمير غانم على المهارات الفردية ليظهر في المسلسل كلاعب محترف.

اقرأ أيضا|  زواج الدكتور شديد من صباح.. "ربنا قادر على كل شيء"

كما تم الاستعانة بصور جماهير مباريات الأهلي والزمالك، أما المشاهد الخارجية لسمير غانم فتم تصويرها في حديقة الأورمان.


آنذاك عالج المسلسل مشاكل التعصب الكروي, وشارك فيه نخبة من نجوم الزمن الجميل: محمد رضا ونبيه السيد وهدى رمزي وسامي العدل، ومن تأليف شعبان حسين، وأغاني المسلسل حسين السيد وأخرجه نبيل عبد العظيم .


ولد سمير غانم في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، مصر عام 1937 انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية كما انضم للفرق الفنية فيها. 15 يناير 1937  , هو ممثل كوميدي مصري, تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية .


تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلاً يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة) ، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.