بعد توقفها بسبب كورونا..

استئناف ورش تعليم الصم حرف يدوية بالكنيسة الأنجليكانية

 ورش تعليم الصم
ورش تعليم الصم

أعلنت وحدة تعليم الصم التابعة للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، عن استئناف الورش المهنية بحضور ١٠ متدربين من الشباب والفتيات في كل ورشة من الصم، بالإضافة لإدراج أمهات ُصم بواقع 3 مرات في الأسبوع، حيث كانت الورش قد توقفت الفترة الماضية بسبب وباء كورونا. 
  
وذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها اليوم: "تتضمن الورش تعليم الخيامية، الصدف، النجارة إذ تهتم الوحدة بتعليم الصم من سن ١٣ حتى سن ٥٠  مهن ومهارات مختلفة لتمكنهم من الاعتماد على أنفسهم والاستقلال المادى فى المستقبل". 

أقراأيضا||الأنبا توما يلتقي بالمجلس الرعوي لكنيسة السيدة العذراء بالشيخ زين الدين


وأوضحت وحدة الصم في بيانها: "نتخذ أثناء التدريب كافة الإجراءات الاحترازية نظرًا لوجود جائحة كورونا، مثل ارتداء الكمامات واستخدام الكحول ومراعاة التباعد الاجتماعي". 


وحدة تعليم الصم تأسست سنة ١٩٨٢م تحت مظلة الكنيسة الأسقفية، وتم إشهارها بالشئون الاجتماعية برقم ٤٠١٤ لسنة ١٩٩٣. 

تعمل الوحدة على تـأهيل وتعليـم الصـم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة بما يضمن تحسين المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات. 

الجدير بالذكر أن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم، ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال إفريقيا، ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم. 

وفي مصر بدأت خدمة الكنيسة الأسقفية عام 1815 ثم تأسست أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح محمد علي باشا، والي مصر، قطعة أرض في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس”مرقس” الأسقفية.