«القباج»: شمول خدمات الصرف الصحي في قرى «حياة كريمة»

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت وزيرة التضامن الإجتماعي خلال لقاءها مع الجمعيات الأهلية اليوم لمناقشة تطوير قرى«حياة كريمة»، إن التطوير سيشمل الكهرباء والغاز والصرف الصحى، والتمكين الاقتصادي، وتقديم الخدمات الصحية، التمكين الاقتصادى، وذلك بمشاركة 23 جمعية أهلية.

وأشارت إلى أنه لأول مرة سيتم شمول خدمات الصرف الصحى، كما أن تجارب القرى المصرية فى السابق كانت مفتتة وكانت لا تضم الحكومة بأكملها، مؤكدة أن حياة كريمة شملت الحكومة بأكملها، قائلة: «نتكامل مع بعضنا البعض ولدينا خطة واضحة بأنشطة شاملة بالخدمات والاستثمار فى البشر».

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن 980 ألف طفل فقط بالحضانات، وأنه من المستهدف 8 مليون طفل من إجمالى 12 مليون طفل تحت سن 4 سنوات، لافتة إلى أن الحضانة قناة لاكتشاف الإعاقة المبكرة مثل الكشف عن السمع، ومنظور متكامل يرتكز على صحة الطفل والمرأة، ويتيح فرص إقراض العلاء الدور الإنتاجى والحد من الدور الإنجابي.

وأوضحت نيفين القباج، أن خدمات التأهيل الإعاقة قليلة فى القرى، موضحة أن 10.8% من ذوى الاعاقة فى الريف غير متعلمين، كما أن هناك مليون طالب متسرب من التعليم، إلى جانب وجود آخرين مهددين بالتسرب، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء مدارس مجتمعية وفصول مجتمعية لهؤلاء الطلاب بقرى «حياة كريمة».

اقرأ أيضًا.. نيفين القباج: تكلفة خدمات «حياة كريمة» في 143 قرية 600 مليون جنيه