افتتاح الدورة الـ 15 لمعرضي «آيدكس ونافدكس» بمركز أبوظبي للمعارض

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة

افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، اليوم الأحد، الدورة الـ 15 لمعرض الدفاع الدولي (آيدكس) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس) 2021، واللذين يستمران لخمسة أيام، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ونيابة عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن حفل الافتتاح حضره رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، ورستم مينخانوف رئيس جمهورية تتارستان، وأوليغ اوروسكي نائب رئيس الوزراء وزير الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا، والفريق أول محمد حمدان دقلو موسى النائب الأول لرئيس المجلس السيادي بجمهورية السودان وعدد من كبار المسؤولين.

واقتصرت الفعالية على كبار الشخصيات المدعوة من مختلف دول العالم، وسط إجراءات تنظيمية التزمت أعلى المعايير والتدابير الاحترازية والوقائية.

وقال الشيخ منصور بن زايد، إن "معرض الدفاع الدولي – آيدكس 2021" و"معرض الدفاع البحري – نافدكس 2021" يمثّلان أبرز المنصات العالمية لعرض أحدث المعدات العسكرية والأسلحة المتطورة والتقنيات الحربية، ويُشكّلان معًا مرجعا إقليميًا ودوليًا لجميع الدول وكبرى الشركات في هذا المجال الاستراتيجي.

وأكد أن تنظيم الحدث يعكس القدرة العالية لدولة الإمارات في إدارة الفعاليات الدولية في ظل الظروف الاستثنائية، التي يشهدها العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا، وذلك يأتي بفضل التوجيهات الكريمة والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة.

وأضاف أن الإمارات تمنح الابتكار والتصنيع المتخصّص والتطوّر العلمي أولويةً مطلقة وأهميةً بالغة في سياساتها، إيمانًا منها بما لهذه المجالات من قيمة لضمان مستقبل واعد للأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات، ودعم رصيد الإنجازات الوطنية.

ويقدم معرضا (آيدكس) و(نافدكس) 2021 اللذان تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات، أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، إلى جانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة، وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

وتتميز دورة معرضي (آيدكس) و(نافدكس) هذا العام بأنها أكبر حدث متخصص في القطاع الدفاعي على مستوى العالم يدشن مرحلة التعافي من (كوفيد-19) بمشاركة 900 شركة عارضة من 59 دولة، وسط توقعات بحضور أكثر من 70 ألف زائر، إلى جانب 110 وفود دولية أكدوا حضورهم، ومن المنتظر أن يشارك في التغطية الإعلامية ما يزيد على 500 إعلامي من 64 دولة.
 

اقرأ أيضا| الإمارات والمغرب يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك