مقابل أرباح شهرية.. موظفة تنصب على المواطنين بمشروع وهمي بالغربية

المتهمة
المتهمة

أوهمت موظفة ضحاياها بقدرتها على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل أرباح شهرية، واستولت منهم على مبالغ مالية، وقامت بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من 4 مواطنين مقيمين بالغربية، بقيام إحدى السيدات، بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح شهرية، إلا أنها توقفت عن السداد، ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

أسفرت تحريات إدارة فرع الإدارة بوسط الدلتا، عن صحة الواقعة، وقيام موظفة إدارية بإحدى المدارس، لها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها، وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الكتب الدراسية وملابس المدارس الخاصة. 

وتمكنت المتهمة من خلال ذلك، الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح، ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا | سيدة تجمع مدخرات العاملين في الخارج مقابل «عمولة» بالمنيا