وزيرالتعليم مازحاً جروب الماميز : طيب والاباء بيناموا ولا مفيش قلق

 طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

في اولي حلقات برنامج جروب الماميز المذاع عبر القناة التعليمية مدرستنا 1 ،حل الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ضيفاً علي البرنامج ، حيث اكد وزير التربية والتعليم ، الدولة تقدم ما لا تقدمه من قبل ،لافتاً الي انه من الغريب ان كل ما نقدم تسهيلات اولياء الامور يقلقوا اكتر .


شاهد أيضا: وزير التعليم: عدد طلاب الشهادة الإعدادية ضعف طلاب الثانوي العامة

ومازح الوزير ، في بداية اللقاء المذيعة ، رداً علي تعقيبها باننا نحتاج توضيح اكثر لاجراءات الامتحانات لان الامهات لم يناموا بسبب قلقهم ، حيث عقب الوزير قائلاً ، طيب وبالنسبة للاباء بيناموا ولا للأ مش بيقلقوا .

واشار د.شوقي ، خلال حديثه ببرنامج جروب الماميز المذاع حاليا عبر قناة مدرستنا 1  ،الي اننا نتفاجأ ان كل اسرة تحتاج لحل خاص ، وعندما تستجيب الوزارة يخرجوا في ترديد ان الوزارة تتراجع عن قراراتها ،قائلاً ، لايجوز ان نظل طول الوقت في جدل ،موضحاً ان الشهادة الاعدادية ستمتحن بالدرجة كاملة في الفصل الدراسي الثاني بلجان امتحانية مدرسية مؤمنة ،لافتاً الي انه لايجوز عقد امتحانات لهم بنفس هذا الاجراء بلجان امتحانية في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب تداعيات كورونا ، لذا وضعنا امتحانات تيرم اول لا تضاف للمجموع .

وقال وزير التعليم نصاً ،  طول عمرنا واحنا اطفال لايوجد جملة تيرم منتهي وهذا اختراع ، وليس اكاديمي او تربوي ، لان الفصلين الدراسيين مكملين لبعض .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد قررت ان تبدأ الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وسيكون جدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس").
وبالنسبة للصفوف الأول والثاني والثانوي ، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١.. وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.