«اختصار زمن الإجابة».. نكشف سيناريوهات التعليم العالي لطلاب الجامعات

وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار، اجتماعه اليوم السبت، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، لمناقشة العديد من الملفات المهمة.

وأكدت مصادر من الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  أن  أجندة المجلس الأعلى للجامعات، تتناول خطة امتحانات الترم الأول بالعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، والتي من المقرر عقدها 27 فبراير،  كذلك مناقشة خطة الجامعات لعودة الدراسة بالترم الثاني من العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى مناقشة الخريطة الزمنية الجديدة للفصل الدراسي الثاني بعد تعديلها لمد الفصل الدراسي الثاني بعد قرار مد الإجازة بناء على قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، والتي أعلنت مد إجازة نصف العام الدراسي الحالي أسبوعاً.

كما يناقش الاجتماع  كافة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها للطلاب، خلال فعاليات الامتحانات، كذلك النظر في مد البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني لضمان استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

وأكدت المصادر، أن وزير التعليم العالي سيتخذ قرارات هامة لصالح طلاب الجامعات في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، حيث من المتوقع أن يعلن المجلس آلية جديدة لامتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول وآلية أخرى لامتحانات سنوات النقل وطلاب البكالوريوس تعمل الآليات الجديدة في  نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما يضع عبد الغفار آلية لمنع تزاحم الطلاب داخل الجامعات وعدم تواجدهم خلال الامتحانات وقت طويل.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع اختصار زمن الإجابة وعدد الأسئلة في الامتحانات، واختصار المدة المقررة لأداء الامتحانات بالكليات.