فوائد البرقوق للجسم.. يحافظ على صحة القلب ويحسن الحالة المزاجية 

البرقوق
البرقوق

البرقوق من الفواكة التي تنتمي لنفس فصيلة المشمش والخوخ، وموطنه الأصلي هو الصين، وبعد ذلك انتشر حول العالم، ويوجد أكثر من 2000 نوع من البرقوق حول العالم.

للبرقوق الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرهم من المعادن المفيده للجسم.

وفي هذا الصدد إليكم أبرز فوائد البرقوق:

1- يساعد البرقوق في علاج أمراض القلب، وذلك بفضل المواد الكيميائية النباتية والمغذيات الموجودة في البرقوق التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

2- يحميك البرقوق من الإصابة بحالات القلق والتوتر ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية للفرد.

3- عمل البرقوق على علاج حالات الإصابة بالإمساك فهو يحتوي على مادة «السوربيتزل» وهي تعد أفضل ملين طبيعي يمكن استخدامه في حالات الإصابة بالإمساك.

اقرأ أيضا| بخطوات بسيطة.. طريقة عمل «عصير البرقوق»

4- اثبتت الدراسات الحديثة مدى تأثير  البرقوق على ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم، فالبرقوق يحتوي على مواد تعمل على تخليص الجسم من الصوديوم الذي يمكن أن يكون سببا في الجلطات الدماغية.

5- يعمل البرقوق على خفض مستويات السكر في الدم ، فهو يحتوي على هرمون «للأديبونكتين» الذي يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

6- ويساعد البرقوق على الحفاظ على صحة العظام والأسنان وذلك بفضل احتوائه على نسب عالية من الكالسيوم والمغنسيوم.