أفضل مداخلة.. التضامن: نشارك مع التخطيط والصحة في خطة تنمية الأسرة

 الدكتورة آمال زكي مستشارة برنامج وعي للتنمية المجتمعية
الدكتورة آمال زكي مستشارة برنامج وعي للتنمية المجتمعية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة..الصحة العالمية: إصابات كورونا بدأت في التراجع منذ 5 أسابيع

التضامن: نشارك مع التخطيط والصحة والإعلام في خطة تنمية الأسرة المصرية

قالت الدكتورة آمال زكي، مستشارة برنامج وعي للتنمية المجتمعية في وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تشارك مع وزارات التخطيط والصحة والإعلام، في خطة تنمية الأسرة المصرية، من خلال عدة محاور، منها تمكين السيدات اقتصاديا ليكون لهن عمل وكسب الرزق، واستقلالية مالية، ويساعد في الحد من الزيادة السكانية.

وأضافت "زكي "، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ستوديو"، المذاع على قناة  اكسترا نيوز، الجمعة، أن الزيادة السكانية تعني أن دخل الدولة أقل من عدد السكان، لذلك هناك مشكلة في المرافق والمدارس، والتعليم، والسكن، لأن المتاح لا يواكب الزيادة السكانية، لافتة إلى أنه سيكون هناك إطار تشريعي لحل هذه المسألة.

وتابعت مستشارة برنامج وعي للتنمية المجتمعية في وزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تسهم أيضا ببرنامج «2 كفاية»، وعلى سبيل المثال فإن وزارة التضامن كانت تدعم 3 أطفال في الأسر من خلال برنامج «تكافل وكرامة» والآن أصبحت تدعم طفلين فقط، وهذا يعني أن التشريعات تسهم في حل هذه الأزمة، وهناك محاولات باقتراح مشروع يسهم في ذلك.