بسبب البرسيم.. مقتل ميكانيكي على يد راعي أغنام بالشرقية

والد المجنى علية
والد المجنى علية

شهدت عزبة أبوحسونة التابعة لمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية حادثا مأساويا عندما أقدم راعي أغنام على قتل ميكانيكي لقيامة بمعاتبة راعي الأغنام لقيام الماشية بنزول ارضة والتهام جزء من محصول البرسيم.

 

عقارب الساعة تشير إلى الرابعة بعد العصر داخل عزبة أبوحسونة ذهب "وائل محمد عبدالسلام محمد " إلى ارضه وأثناء تواجدة داخل الأرض فوجئ براعي أغنام يسير بقطيع من الأغنام بجوار أرضه، ونزلت الأرض لتأكل من الزرعة المملوكة لوائل وعندما حاول منعها نهرة راعي الأغنام فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت حتى قام راعي الأغنام، بقتل صاحب الأرض بسكين كان بحوزته.

 

"بوابة أخبار اليوم" انتقلت إلى عزبة أبوحسونة التابعة لمركز أبوحماد وكان والد المجني عليه يجلس داخل منزل الأسرة لتلقي واجب العزاء في نجلة فيقول محمد عبدالسلام والد المجني عليه: وائل كان ابني وأخويا وصاحبي وكل حاجة لي في الدنيا منذ أن أصبح شابا وهو يتحمل مسؤولية العائلة معي وكلما تقدم به العمر كان يثبت أنه على قدر المسؤولية وما يهمه هو العمل على راحة الأسرة وقضاء مصالحهم”، مشيرا إلى أنه لديه 3 أبناء بخلاف الأبن الراحل وهم ”ولد وفتاتين”.

 

وأضاف: إبني الراحل يعمل في تصليح المواتير ويربي عدد من الماشية ومنذ فترة قمنا بشراء كمية من محصول البرسيم بأرض زراعية ملك أحد اقاربنا، وتابع: يوم الواقعة كان أبنائي قد توجها إلى الأرض لإحضار كمية من البصل وأثناء انشغال ابني الأصغر بجمع البصل على مسافة نحو متر من شقيقه الراحل كان يوجد راعي الأغنام القاتل وطلب ابني المتوفي منه أن يذهب ويرعى الأغنام في مكان آخر إلا أن الراعي تشاجر معه واعتدى عليه بسلاح أبيض، مسددا له 3 ضربات بـ “القلب و اليد و الرأس.

 

وتابع قائلًا : ابني الأصغر أحضر توك توك لنقل شقيقه إلى المستشفى”ولكن بعد سيرهما بمسافة قصيرة و قبل وصوله إلى المستشفى قال ابني المتوفي لشقيقه: ”أنا بموت.. أشهد أن لا إله إلا الله . . وأن محمدا رسول الله”.

 

وأشار إلى أن لديه 3 أطفال هم ريم 14 عاما طالبة بالصف الثالث الإعدادي ” ومحمد 11 سنة طالب بالصف السادس الابتدائي وعفاف 5 سنوات“، لافتا إلى أن ابنه الراحل كان العائل الوحيد لهم .

 

وتقول شيرين أحمد زوجة محمد عبدالسلام  “حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منه إحنا عاوزين إعدام للي قتل زوجي".

 

وتلقى اللواء ابراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفى أبوحماد المركزي بوصول وائل.م" 42 عاما من قرية الخيس مركز أبوحماد مصابا بطعنة نافذة في الصدر، ولفظ أنفاسه عقب وصوله.

 

تعود تفاصيل الواقعة بقيام راعي أغنام بنفس الناحية برعى الغنم بالأراضي الزراعية الواقعة فى زمام عزبة أبو حسونة وعلى جانبي الترع وفجأة شاهد المجني عليه نزول الأغنام بأرضه وإنحرافها من على طريق بحر الشبيني، فطالب الجاني بإبعاد الأغنام عن أرضه وزراعته، إلا أن الجاني لم يلتفت إليه، فتطور الأمر ودارت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة على إثرها قام الجاني بإستخراج سلاح أبيض سكين وسدد للمجني عليه ثلاث طعنات نافذة في الرأس وفي الصدر وفي الكتف، ليلفظ المجني عليه أنفاسه الأخيره ويلقي حتفه

 

وتلقي مركز شرطة أبوحماد بلاغا يفيد بقيام  "محروس م.ع "21 عاما يرعي أغنام والده ومقيم بقرية الخيس بدائرة مركز أبوحماد فى محافظة الشرقية  بقتل "وائل.م" 42 عاما ويعمل ميكانيكي مواسير ومقيم بعزبة أبو حسونة والشهيرة بالحساسنة بدائرة مركز أبوحماد

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي، بقيادة اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالشرقية لضبط الجاني وبعد أقل من ساعة من تم ضبط الجاني وبالفحص تبين قيام  "محروس م.ع "21 عاما ويرعي أغنام والده ومقيم بقرية الخيس بارتكاب الواقعة

 

وقد قررت  نيابة أبوحماد، برئاسة  محمد حماد، مدير النيابة  بإشراف  المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهم بقتل ميكانيكي 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل.