«التعليم» تكشف خطة تطوير 17 مدرسة للطاقة الشمسية والرياح |خاص

د. محمد مجاهد
د. محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، خطة تطوير مناهج المدارس الفنية المتخصصة في الطاقة الشمسية والرياح وجعلها قابلة للتطوير المستديم كي تتواكب مع العصر.

اقرأ أيضا.. مجاهد: نظام التعليم الفني الجديد يلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية

وتابع في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "هناك محوران رئيسيان فى خطة التطوير: أولا العنصر البشرى المتمثل في تنمية قدرات المعلمين في هذه المدارس من خلال الدورات التدريبية على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر لإطلاعهم على كل جديد وحديث فى المجال على المستوى الدولي".

وأضاف: "المحور الثاني لخطة تطويرالمناهج بهذة النوعية من المدارس تشمل العنصر المادي المتوفر في دعم الوزارة لتلك المدارس الفنية وتطوير أدائها من خلال تطوير المعامل والتجهيزات المطلوبة، وذلك بهدف إعداد فني طاقة متجددة وطاقة شمسية لدية القدرة التنافسية في السوق المصري والعالمي".

يذكر أن عدد مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي 17 مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددها 10 مدارس، ومدارس صناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددها 3 مدارس ومدارس فنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددها 4 مدارس.

 

ويبلغ إجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية 11 محافظة ( القاهرة – السويس – بنها – الشرقية - البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر) وجارٍ إنشاء التخصص في محافظات الجيزة والمنوفية