سقوط مؤسس صفحة «مباحث الإنترنت لكشف النصابين» على فيس بوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسس عاطل صفحة على «فيس بوك»، انتحل من خلالها صفة مسئول بمباحث الإنترنت، ودعا المواطنين للمشاركة فيها، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة وضبط المتهم، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، قيام أحد الأشخاص، بإنشاء صفحة تحت مسمى «الجهاز القومي لمباحث الإنترنت، لكشف النصابين ومنتحلين شخصيات وهمية»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ونشر العديد من المشاركات والتحدث مع المواطنين بصفة مباحث الإنترنت.   

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات، بإشراف اللواء عمرو بحر مدير مباحث المعلومات والتوثيق، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن قنا، تم ضبطه، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تبين تواصله مع عدد من المواطنين منتحلًا الصفة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.