أخر الأخبار

للرجال| زيت الثوم يحميك من الإصابة بالصلع المبكر 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشارت دراسة حديثة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والجذام، إلى أنه يمكن الأعتماد على زيت الثوم لعلاج مشكلة تساقط الشعر عند الرجال. 

وأثبتت الدراسة على أنه عندما تم وضع زيت الثوم على المناطق المصابة بالصلع عند الرجال ، زادت نسبة نمو شعرهم بشكل أسرع، ويعتقد العلماء بأن ذلك يرجع بسبب احتواء زيت الثوم على مادتي الكبريت و السيلينيوم ، والذين يساعدوا على تقوية جذور الشعر وإعادة نموة بشكل صحي وسريع . 

وأفاد العلماء أن زيت الثوم يعتبر من مضادات الميكروبات ، فهو يقوم بقتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن تهيج فروة الرأس، بالأضافة إلى أحتوائة على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر ، فهو يساعد على أنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطة. 

ويحتوي زيت الثوم على مادة «السلينيوم» وهذه المادة تعمل على تعزيز الدورة الدموية  في فروة الشعر ، مما يساعد على تنبيت الشعر وتاخر أصابة الرجال بالصلع المبكر. 

زيت الثوم يعمل على أنتاج الخلايا «الكيراتينية» وهذة الخلايا تنتج مادة الكيراتين، وهو بروتين ليفي يعمل على حماية خلايا الشعر من التلف ن ويساهم في نمو الشعر. 

وينصح الخبراء بضرورة الأفراط في استخدام زيت الثوم بشكل مفرط لأنة يسبب تهيج فروة الرأس وذلك في حالة الأسراف في أستخدامة، حيث يمكن أستخدامة مرة أسبوعيا قبل الأستحمام، وبعد ذلك يتم غسل الشعر وعمل حمام كريم لترطيبة ، وينصح بعدم وضع حمام الكريم على فروة الرأس مباشرة حتى لا يتساقط الشعر. 

 

اقرأ أيضا| أسباب رفض الرجال لـ «الدبلة»