«المون بلان» أعلى قمة جبلية في أوروبا 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جبال «المون بلان» هي جبال موجودة على من ضمن سلاسل جبال الألب، وتحديدا على الحدود الفرنسية الإيطالية وتصل إلى سويسرا، وتعد جبال «المون بلان» من أعلى قمم الجبال الموجودة في أوربا والموجودة من ضمن سلاسل جبال الألب، حيث تصل أعلى قمة فيه لحوالي 15771 قدما تقريبا.   

 

 

ويمتد الجبل لجنوب غرب سويسرا بمسافة 25 مترا، ويبلغ عرض الجبل ل25 ميلا تقريبا، ويبلغ أعلى عرض فيه ل10 أميال تقريبا، وأحيانا يختلف طول الجبل من سنة لأخرى على حسب نسبة الثلوج التي تسقط في ذلك العام. 

 

ويجذب جبل «المون بلان» كثير من السياح الذين يفضلون رياضة التزحلق على الجليد وتسلق الجليد، حيث يتسلق الجبل فوق 20 ألف شخص سنويا. 

 

ويقول المسئولون والمرشدين المحليون، إن عدد متسلقي الجبل يزداد كل عام ، ومع زيادة الأعداد تزداد الإصابات وحالات الوفاة وذلك بسبب قلة خبرة المتسلقين.  

 

ويذكر أن جبل «المون بلان» يوجد به أكثر من مكان يجذب السياح بجانب رياضة تسلف الجبل والتزحلق على الجليد ، حيث يسعى السياح إلى زيارة منتزه مدينة «شامونية» الترفيهية الموجود عند جبل «المون بلان» ، بالإضافة إلى أنهم يحرصون على زيارة متحف الألب والآثار الموجودة هناك التي تحكي تاريخ المدينة ، وتاريخ الجبل الذي يزوره السياح من جميع أنحاء العالم منذ 200 عام .  

 

اقرأ ايضا ||طريق الثعبان السويسري.. مشهد رائع ليس له مثيل