كلوب يدخل دائرة ترشيحات ريال مدريد لخلافة زيدان

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يفكر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني في الاستعانة بالمدرسة الألمانية المتمثلة في الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في قيادة الفريق.


جاء ذلك بعد النتائج الغير مرجوه منه في الدوري الاسباني على الرغم من تحقيق الفوز على فالنيسيا ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.
ويستعد الملكي إلى مواجهة بلد الوليد في الدوري السبت وأتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم.


وكانت قد ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة بيريز تريد التخلص من المدرب الفرنسي بنهاية الموسم الحالي، بسبب سوء النتائج في كافة البطولات.

 

وكانت تقارير ذكرت في بداية الشهر الحالي، أن إدارة الريال حائرة بين مدرب خبير وناجح مثل أليجري أو أحد أبناء النادي وأساطيره مثل راؤول، الذي يحظى باحترام وتقدير الجميع داخل أروقة سانتياجو بيرنابيو.

 

وكان أليجري قاد ميلان للقب الدوري الإيطالي عام 2011 ثم السوبر المحلي، بعدها حقق 5 ألقاب لـ «سيري آ» مع يوفنتوس وقاده مرتين لنهائي دوري أبطال أوروبا و4 ألقاب للكأس المحلية ولقبين للسوبر بين عامي 2014 إلى 2019.

 

على الجانب الآخر، فإن اختيار راؤول لم يقتصر على كونه أحد أساطير النادي، لكن لنجاحاته مع فريق الشباب، الذي قاده لاكتساح كل منافسيه، حيث خاض 9 مباريات منذ بداية الموسم حقق الفوز فيها جميعاً ولم يتعثر.

 

ويتولى راؤول حاليا الإدارة الفنية لفريق الريال تحت 19 عاما، علما بأنه قاد اللاعبين الشباب للفوز في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

تجدر الإشارة إلى أن زيدان وراؤول لعبا معا بين صفوف الملكي خلال الفترة من 2001 إلى 2006، وهي مرحلة شهدت وجود أفضل لاعبي العالم بالفريق، من أمثال ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو ومايكل أوين ولويس فيجو وروبرتو كارلوس.

 

ويعد راؤول أحد أساطير بطل إسبانيا التاريخي، حيث أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بقمصانه بـ741 مباراة، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الفريق على مر العصور بـ323 هدفا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (451).

 

إقرأ أيضًا: ميسي يعادل رقم راؤول التاريخي بدوري الأبطال