صحة البحيرة: بدء فعاليات الدورة التدريبية لمناهضة ختان الإناث  

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأت فاعليات الدورة التدريبية، لمناهضة ختان الإناث للفرق الطبية بالبحيرة، اليوم الخميس، تحت إشراف إدارة الأمومة والطفولة بالمديرية وذلك من خلال منع ممارسات تلك العادة بواسطة الفريق الطبي، وتهدف الدورة لتدريب رجال الدين وأعضاء الفريق الطبي على أخطار تلك العادة. 

وفي سياق متصل، نظمت إدارة صحة البيئة والثقافة الصحية بمديرية الصحة بالبحيرة قوافل توعوية وندوات تثقيفية وجلسات توعية بمراكز البحيرة بالتعاون مع مديرية الأوقاف للقضاء على ختان الإناث وأمراض سوء التغذية تحت شعار العقل السليم في الجسم السليم. 

وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة على أهمية نشر الوعي على أوسع نطاق للقضاء على هذه العادات الضارة، معربًا عن مدى أهمية تلك الندوات والدورات التدريبيه في توضيح خطورة تلك الممارسة ومضاعفاتها النفسية والجسدية وأنها انتهاكًا لحق الطفلة والزوجة والزوج كما أنها قد تؤدي إلى الوفاة او قد ينتج عنها العديد من المضاعفات.

أقرا ايضا| محافظ أسيوط يلتقي رئيس الإصلاح الزراعي لحل مشكلة نقص الأسمدة

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وانطلاقًا من حرص الدولة على إطلاق المبادرات التنموية بهدف تعزيز السلوك الإيجابي للمجتمع تجاه التعامل مع الأطفال، والتركيز على القضايا المجتمعية الملحة مثل ظاهرة ختان الإناث لخطورتها وما تمثله من تداعيات نفسية وجسدية على الفتيات والعمل على وضع حلول عاجلة وسريعة تنعكس بالإيجاب على المجتمع ككل.