بعد عاصفة الأمل| السبت.. بدء استقرار الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تحسن نسبي في الأحوال الجوية، بداية من اليوم الخميس 18 فبراير، بعد عاصفة الأمل التي تعرضت لها مناطق مختلفة أمس الأربعاء.

 وتقل اليوم الخميس غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وتبقى فرص نزول الأمطار متقطعة خلال اليوم، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يبدأ السبت 20 فبراير استقرار في الأحوال الجوية.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد طقس اليوم الخميس 18 فبراير بعض الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على مناطق من " كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية" على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من " إسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد  العريش - رفح" على فترات متقطعة، وهناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد طقس الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر، وعلى البحر الأحمر بارتفاع موج 2.5 : 3 متر .

 بينما يسود غدًا الجمعة 19 فبراير، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من " إسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية" على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية، وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد السبت 20 فبراير استقرار في الأحوال الجوية.

وتعرضت مناطق متعددة داخل القاهرة الكبرى، أمس الأربعاء، للعواصف الترابية الشديدة وحالة من سوء الأحوال الجوية وسرعة في الرياح المحملة بالأتربة وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تأثر مصر بـ«عاصفة الأمل» والتي سميت بناءً على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف، موضحين أن السمة الأولى المؤثرة لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد هي نشاط الرياح الذي أدى إلى إثارة الرمال في مناطق كثيرة ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس.


«الأرصاد» تكشف حالة الطقس ومناطق الأمطار حتى الثلاثاء 23 فبراير