رئيس الجمارك: تطبيق تجريبي لمنظومة «ACI» بالمنافذ البحرية بداية أبريل

 جانب من ندوة   مصلحة الجمارك بالتعاون مع غرفة ملاحة الاسكندرية
جانب من ندوة مصلحة الجمارك بالتعاون مع غرفة ملاحة الاسكندرية

أكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية بشأن ضرورة تنمية الوعى الجمركى للمستوردين ، وأصحاب البضائع  ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين، والمصدِّرين الأجانب، بالمنظومة الإلكترونية للنظام الجمركى للتسجيل المسبق للشحنات «ACI».
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مصلحة الجمارك بالتعاون مع غرفة ملاحة الاسكندرية لعرض المعلومات المتعلقة بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بحضور الربان أسامة الشريف رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS»، محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة غرفة ملاحة الاسكندرية، ومدحت القاضي رئيس شعبة اللوجيستيات بغرفة ملاحة الإسكندرية، وخالد ناصف مستشار التكنولوجيا بالشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS»، وعدد من أعضاء غرفة الملاحة بالإسكندرية. 

وأضاف نجم أن مصلحة الجمارك تقوم بتنظيم سلسلة من ندوات التوعية الجمركية عبر تقنية الفيديو كونفرانس للمجتمع الملاحي والمستوردين والمستخلصين وغيرهم، حيث أن الانطلاق التجريبى للمرحلة الأولى لهذه المنظومة سيكون بالموانئ البحرية فى أول أبريل المقبل، والإلزامي فى أول يوليو ٢٠٢١.

وأوضح أن مصلحة الجمارك مستمرة في إجراءاتها في تدريب المستوردين والمستخلصين الجمركيين على جميع إجراءات المنظومة والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات بشأنها.

 

اقرأ أيضاً|

ثاني أقدم أرشيف بالعالم.. توثيق ذاكرة مصر منذ حكم محمد علي