طرق طبيعية لسد مسام الوجه الواسعة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة المسام الواسعة وخصوصا أصحاب البشره الدهنية، فالمسام الواسعة تجعل الوجه يبدو أكبر سننا، بالإضافة إلى أنها سبب في ظهور حب الشباب وذلك نتيجة تراكم الزيوت والدهون داخل مسام الوجه.

 

شاهد أيضا: اسباب ظهور المسام الواسعة وطرق علاجها 

 

وفي هذا الصدد نقدم لكم بعض الطرق الفعالة لسد المسام الواسعة في الوجه:

1-من الطرق الفعالة للتخلص من المسام الواسعة هي غسل الوجه بمعجون الأسنان 3 مرات أسبوعيا ، فهذه الطريقة تقلل من إفراز الدهون في المسام الواسعة ، ومع الوقت تتقلص المسام الواسعة حتى تختفي. 

 

2- الصبار من العلاجات الأمنه على البشره ، ضعي جل الصبار على بشرتك قبل النوم، وفي الصباح قومي بغسله وضعي الكريم المرطب الذي تفضلينه. 

 

3- ويمكن استخدام خل التفاح كتونر لسد مسام الوجه الواسعة، وذلك عن طريق تبليل قطنة بخل التفاح المخفف بعد غسل الوجه للتأكد بأن جميع الزيوت الموجوده في الوجه تم التخلص منها.


4- ماسك البيكربونات الصوديوم ، أو صودا الخبز ، من الكاسات الفعالة لعلاج المسام الواسعة في البشره، ويستخدم للبشرة الدهنية عن طريق وضع معلقة واحدة من صودا الخبز إلى القليل من الماء وتطبيق الماسك على البشرة حتى يجف ويتم غسلة.

 

أما إذا كانت بشرتك جافة أو عاديه استبدلي الماء بالحليب، واتركي الماسك حتى يجف، واغسليه وضعي الكريم المرطب الذي تفضلينه.


5- واخيرا يتم عمل ماسك بياض البيض، حيث يعد من أفضل العلاجات الفعالة أيضا التي تساعدك في التقلص من المسام الواسعة في البشرة، وذلك عن طريق وضعة مباشره على الوجه حتى يجف وبعد ذلك يتم غسلة وضعي المرطب الذي تفضلينه.